الائتلاف سيقوم بإجراء تغييرات قضائية أحادية الجانب

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 8٬360

قال مقربون من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه في حال تعثر المفاوضات بين الائتلاف والمعارضة، فإن الائتلاف سيقوم بتعديل قانوني لجنة اختيار القضاة وحجة المعقولية الذي تم تمريره في الكنيست دون الحصول على موافقة الأغلبية.

هذا وأكد رئيس الكنيست أمير أوحانا أن المجلس التشريعي لن يخضع لمحاولات الدوس عليه. وقال أوحانا إنه يجب على المحكمة العليا أن تعي بأن صلاحياتها محدودة كما هو الحال في مؤسسات تعود للسلطتين الاخريين وانه لا يجوز لها أن تحسم قضايا تتعلق بالتغييرات في الجهاز القضائي، حتى في حال عدم التوصل الى توافق بشأنها بين الائتلاف والمعارضة. جاءت أقواله خلال مؤتمر صحفي عقده مساء امس في مقر الكنيست تمهيدا لجلسة محكمة العدل العليا المقرر عقدها الاسبوع القادم للنظر في التماسات رفعت اليها ضد التغييرات القضائية وبضمنها قانون تقليص حجة المعقولية.

هذا ورحب وزير العدل ياريف ليفين بأقوال رئيس الكنيست واصفا اياها بشُجاعة مضيفا انها تمثل وقوفا راسخا من أجل حفاظ على مكانة الكنيست وصلاحياتها. كما أعرب ليفين عن أمله ان يصغي قضاة المحكمة العليا لما قاله أوحانا وان تحترم المحكمة صلاحيات الحكومة والكنيست وسيادة الشعب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا