الإحتفال بنهاية بطولة دوري الجليل لكرة الشبكة النسائية

0 8٬779
play-rounded-fill

وسط أجواء من الفرح والبهجة، تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة ومفتش لواء الشمال السيد غازي نجيدات، تم يوم الخميس المنصرم اختتام دوري الجليل لكرة الشبكة النسائية بموسمه الافتتاحي، الدوري الأول من نوعه في الوسط العربي. انطلقت المباريات الاولى في فبراير الماضي، وقد شهدت منافسة قوية بين فرق الدوري المكونة من: فريقي رياديات المشهد ورياديات الناصرة مع المدربة عايشة دهامشة خطيب، فريقي نجمات كابول وستارنت طمرة مع المدربة ميرفت أبو رومي، فريق مندا مع المدربة سماهر عدوي، فريق المغار مع المدربة منايا منصور وفريق زهرات سخنين مع المدربة فرجة شلاعطة. تولى التحكيم طاقم من النساء المهنيات اللواتي أدرن المباريات على أكمل وجه، وهنّ: جانيت حمدان عباس، مديحة كريّم وأنوار سدران.

بعد انتهاء المراحل الاولية من الدوري، اجتمع الفريقان المتأهلان للمرحلة النهائية: رياديات المشهد و ستارنت طمرة لخوض المباراة الأخيرة التي تحدد الفائز بلقب الدوري، وذلك في حدث احتفالي مهيب في القاعة الرياضية كفركنا.

افتُتح الحفل بكلمات ترحيبية من قِبل مديرة ومؤسسة الدوري السيدة عائشة دهامشة خطيب، التي بدورها شكرت جميع الحاضرين من جمهور وشخصيات مرموقة لبّت الدعوة لتكون جزءا من نجاح الأمسية. حرصت مؤسِّسة الدوري على تقديم الامتنان والعرفان لمن دعم واحتضن المسيرة منذ البداية، واصحاب المراكز الذين ساندوا انطلاق المشروع،كل من موقعه ومسؤوليته، نخص بالذكر منهم:
رئيس المجلس المحلي في كفركنا السيد عز الدين أمارة، مدير دائرة التربية والتعليم والمحور الجماهيري السيد فهد دهامشة، مدير المركز الجماهيري في كفركنا السيد اياد نجار، مركز الرياضة في المجلس المحلي كفركنا السيد هشام رياحين، مدير قسم الرياضة في قرية المشهد السيد محمد صالح، مدرب المدرب وعضو اللجنة وأحد أهم المساهمين في إنجاح الدوري الأستاذ سمعان سمعان، مسؤولي قسم الشبيبة والشباب العاملين فيها في قرية المشهد السيد مروان حسن والسيد احمد جبر سليمان، الإعلامي الكبير السيد سعيد حسنين، الداعمة الأولى للفريق السيدة الشاعرة فتحية خطيب أم مبارك، وكان الشكر مقدما أيضا لكافة الجهات الداعمة بشكل عام، وللعائلات والأفراد المقربين بشكل خاص.

إنتهى الشوط الاول بتقدم فريق طمرة على فريق المشهد، بينما انعكست النتيجة في الشوط الثاني بتقدم فريق المشهد على فريق طمرة، الأمر الذي أدى الى اللجوء لخوض شوط ثالث حاسم، كانت نتيجته الفوز لصالح الفريق المشهداوي.

استهل الفقرة التالية الإعلامي سعيد حسنين، وقام باستقبال لاعبات ستارنت طمرة ومدربتهن، ثم استقبل لاعبات رياديات المشهد ومدربتهن، لتبدأ بعد ذلك المباراة بإدارة الحكم الرئيسية مديحة كريم والحكم الثانوية أنوار سدران، وسط أجواء حماسية وتشجيع من الجمهور.

استأنفت الحفل المدربة عايشة دهامشة خطيب لتروي قصة نجاح الدوري، ابتداء من الفكرة التي راودتها قبل عدة سنوات، مرورا بالجهد الذي بذلته كي تتحصل على كافة الشهادات والمهارات التي تؤهلها لتتولى تدريب فرق من مختلف الرياضات، بما فيها كرة الشبكة، وصولا الى إقامة أول دوري لكرة الشبكة في المجتمع العربي في البلاد.

اختتم الحفل بتكريم جميع الفرق ومنحها الكؤوس والميداليات، وكذلك المدربات وطاقم التحكيم، وبتوجيه الشكر والعرفان مرة أخرى لجميع من حضر ليكون شاهدا على النجاح، وأيضا من تعذر عليه الحضور، إضافة الى تقديم الدعوة للفرق والنساء من البلدان الأخرى من المجتمعين العربي واليهودي للانضمام إلى الدوري في مواسمه القادمة، دعما وتشجيعا لإكمال المسيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا