اقامة المؤتمر النصف سنوي لنادي روتاري اسرائيل

0 6٬928
play-rounded-fill

رغم الاجواء الصعبة التي نمرها جميعاً في هذا الوطن الحبيب، اتى القرار الحكيم لعميد روتاري اسرائيل؛ المحاسب بشير نصير في اقامة المؤتمر النصف سنوي باللقاء الشخصي وليس عبر الشاشة الالكترونية ليُعَبّر، بواسطته، اعضاء النوادي قاطبةً عن مدى شوقهم بعد طول انتظار واشهر من عدم اللقاء؛ اثر الوضع الأمني المتأزم الذي نشهده منذ السابع من تشرين اول (اكتوبر) الماضي.

وفعلاً أُقيمَ هذا المؤتمر يوم الجمعة؛ الخامس من كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٤ في قاعة نيو غراند پالاس الفخمة في الناصرة العليا (نوف الجليل) الذي بدأ مع وجبة فطور شهية. وقد حقق المؤتمر كل ما هو مرجو منه ولم يخيب الامال ابداً من ناحية عدد المشتركين الكبير الذي ملأ القاعة ومن خلاله عبر الاعضاء عن مدى اشتياقهم وتقديرهم الواحد تلو الاخر، مؤتمر كان في غاية النظام والترتيب اثر الجهد الجهيد للمسؤول عن اقامة المناسبات في روتاري اسرائيل؛ السيد البير زهر والعمل الدؤوب لأمين سر (سكرتير) روتاري اسرائيل لهذه السنة؛ السيد يونا مازور.

مرشدة المنطقة؛ السيدة حايا كوڤاتش كانت مقدمة برنامج المؤتمر، بدأتهُ مع دقيقة صمت، لذكر قتلى الحرب وبعدها دعت العميد ليقدم خِطابه الذي خصّهُ لما كان، من ناحية فعاليات روتاري اسرائيل حتى السابع من اكتوبر وما حصل، للاسف الشديد، بعد السابع من اكتوبر من شلل للفعاليات العادية وتوجه النوادي لفعاليات خاصة لمؤازرة متضرري الحرب، ومع هذا شدد العميد عن تصميمه الشديد ان يفعل كل ما يلزم، في الظروف الراهنة، ليحقق الاهداف التي وضعها نصب عينيهِ في القسم الثاني لفترة عمادته.

بعد ذلك ابتدأ الطقس الروتاريوني مع التحية الدولية التي قدمتها السيدة نجلاء

حنحن؛ رئيسة نادي روتاري مدينة اللد، لنادي مدينة كولن في المانيا ومن ثم حكمة الاسبوع التي خصصتها عضوة نادي شلومي لأعادة المخطوفين.

المرحلة التالية كانت منح ٥ شهادات تقدير لخمس نوادي على تبرعهم القدير والسخي خلال فترة الحرب ومن ثم في احدى لحظات الذروة للمؤتمر اعلن رئيس اللجنة لاختيار العميد عن اختيار الرئيس السابق لنادي افيكا اڤيڤتك من تل ابيب؛ السيد الون برنيع، كعميد روتاري اسرائيل للسنة الروتاريونية ٢٠٢٦-٢٠٢٧ وذلك من بين ثلاثة مرشحين.

بعد ذلك قدم الرئيس السابق لنادي روتاري حيفا؛ السيد مناحيم غيتس محاضرة مثيرة عنوانها “الروتاري كمنصة للمبادرة الاجتماعية” والتي اشار، من خلالها، إلى الامكانيات الجمّة الموجودة في الروتاري لخلق مبادرات اجتماعية عديدة في شتّى المجالات.

بعد ذلك وصلنا في المؤتمر للمحاضرة المركزية التي قدمها الجنرال المتقاعد نوعم تيبون ومن خلالها شارك الحاضرين بتجربته الشخصية المرعبة ومسار بطولته ليصل الى ابنه امير في كيبوتس “ناحال عوز” بمنطقة غلاف غزة بعد ان استلم منه رسالة في صباح السابع من اكتوبر وما شمله هذا المسار على مدى ذلك اليوم القاسي وحتى انقاذ ابنه وعائلته.

بعد المحاضرة كان تقديم نشرة مالية من امين صندوق المنطقة عن ما تم تنفيذه مقابل ميزانية السنة الروتارية وبعد ذلك تم تقديم محاضرة بموضوع التفسير والشرح العالمي ليُختتم بعدها هذا المؤتمر النصف سنوي الرائع والمميز جداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا