استمرار الحراك الاحتجاجي ضد خطة التغييرات القضائية

المصدر مكان
0 8٬565

play-rounded-fill
من المتوقع ان يتجدد مساء اليوم وللأسبوع السابع والعشرين على التوالي الحراك الاحتجاجي المناوئ لخطة التغييرات في المنظومة القضائية. وستنظم المظاهرة الرئيسية في شارع كابلان بتل ابيب، فيما تنظم مظاهرات أخرى في عشرات المواقع بمدن ومفترقات في أنحاء البلاد.

وقال عضو الكنيست ألون شوستر من حزب همحنيه همملختي إن الحفاظ على احترام القانون لا يتأتى دائما خلال المظاهرات الاحتجاجية وكذلك التفاهمات مع الشرطة، ولكن بالمقابل يتمُّ احترام روح الديمقراطية ووثيقة الاستقلال. وفي حديث مع اذاعتنا بالعبرية رأى شوستر ان الحكومة تعمل حاليا على تغيير قواعد اللعبة بدون توافق، وهو ما يدفع بالحشود للخروج إلى الشوارع، وفي بعض الأحيان لا يتم الحفاظ على النظام العام بشكل كامل. ودعا الى وقف سن التشريعات القضائية على الفور، والى استكمال اختيار أعضاء لجنة تعيين القضاة وتفعيلها، والعودة الى المحادثات في مقر رئيس الدولة.

ومن جهته قال النائب الليكودي داني دانون إن القانون يطبق بانتقائية على المتظاهرين المناوئين لخطة التغييرات القضائية. واضاف انه يجب محاكمة كل من يسد محاور ايالون امام حركة السير ومدخل مطار بن غوريون. وفي سياق حديث مع اذاعتنا بالعبرية لفت دنون الى ان التظاهر حق اساسي ويتعين حمايته في اطار القانون فقط. واعرب عن اعتقاده ان الديمقراطية هي قبول قواعد اللعبة حتى حينما تجلس على مقاعد المعارضة ايضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا