استمرار أزمة الائتلاف الحكومي في التفاعل

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 10٬068

تستمر الأزمة داخل الائتلاف الحكومي في التفاعل عقب الدراما في الكنيست يوم أمس بعد اختيار مرشحة المعارضة كارين الهرار للجنة لتعيين القضاة. ورجح عضو الكنيست الليكودي نيسيم فاتوري ان يكون ثمانية اعضاء في الائتلاف قد صوتوا لصالح الهارار، نصفهم من كتلته. وفي حديث مع إذاعة كان باللغة العربية وصف من يصوتون بخلاف موقف الكتلة بمنحرفين عن الطريق. وقال ان اعضاء الليكود سئموا من الطابور الخامس الذي انتُخب بأصواتهم ويعمل ضدهم حسب وصفه.

play-rounded-fill

وبدوره اشار عضو الكنيست من هاماحاني هامملاختي زئيف الكين الى انه يعرف النواب الاربعة من الائتلاف الذين دعموا الهارار، مضيفا انه بعضهم ليسوا من الليكود وانهم صوتوا لدوافع ايديولوجية ولمنع نسف المحادثات في دار الرئاسة. واكد الكين ان هذه المحادثات لم تتطرق الى امكانية عودة رئيس حزب شاس اريه درعي الى الحكومة، وذلك بخلاف تصريحات رئيس اسرائيل بيتنو افيغدور ليبرمان بهذا الشأن.

وبدوره قال رئيس المعارضة يائير لابيد ان هؤلاء الأعضاء في الائتلاف لن ينتقلوا الى حزب آخر ولم يتلقوا اي وعد، مضيفا انهم عملوا ذلك لأنهم اناس نزهاء وغير مستعدين لان يكونوا جزءا من آلية تدمير المجتمع الاسرائيلي حسب تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا