ارتقاء الشاب قصي جمال معطان (19 عامًا) برصاص المستوطنين في قرية برقة شرقي رام الله

0 8٬972

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن ارتقاء الشاب قصي جمال معطان (19 عامًا) برصاص المستوطنين خلال هجوم على قرية برقة شرق مدينة رام الله.

وقالت الوزارة في بيان: “استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 عامًا) برصاص المستوطنين في قرية برقة”.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المستوطنين اقتحموا مناطق في النواحي الغربية والشمالية الغربية من برقة، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، فهب أهالي القرية للدفاع عن أرضهم ما أدى لاندلاع مواجهات، توفي على إثرها الشاب معطان متأثرًا بجراحه الخطيرة، إلى جانب إصابة اثنين آخرين بالحجارة.

وأضافت المصادر أن المستوطنين أحرقوا خلال الهجوم سيارتين. وذكرت المصادر، أن المستوطنين أحضروا خلال الاقتحام عدداً من المواشي في مؤشر على نيتهم الاستيلاء على أراضي في القرية لإقامة “مستوطنة رعوية”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “وردت تقارير فلسطينية عن مواجهات عنيفة بين مواطنين إسرائيليين وسكان فلسطينيين في قرية برقة شملت اطلاق نار من قبل المواطنين الاسرائيليين نحو الفلسطينيين مما أسفر عن مقتل فلسطيني. كما وردت تقارير عن اصابة عدد من الاسرائيليين بجروح بعد تعرضهم لالقاء الحجارة. في أعقاب ورود تلك التقارير وصلت قوات من الجيش والشرطة وقوات أمنية أخرى الى المكان وتقوم باجراء تحقيق في هذه الساعة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا