ادلشتاين: غيابي عن التصويت السابق على التغييرات القضائية كان مقصودا

المصدر : مكان
0 9٬205

قال يولي إدلشتاين، أحد اقطاب حزب الليكود، ويشغل منصب رئيس لجنة الخارجية والامن لدى الكنيست، في حديث اذاعي، صباح اليوم، خلال حديثه عن التغييرات في جهاز القضاء المزمع التصويت عليها خلال الأسبوع الجاري في القراءتين الثانية والثالثة، إنه “يحظر تمرير القوانين في الأجواء الحاصلة اليوم”.

وأضاف حول تصويته على تعديل مشروع “قانون أساس القضاء” هذا الأسبوع: “لم أشارك في التصويت بالقراءة الأولى، وهذا لم يكن صدفة. وأريد أن أرى ماذا يطرحون وكيف يطرحون ومتى سيطرحون، وحاليا أنا لا أعتقد أننا استنفدنا كافة الإمكانيات الأخرى”.

وأوضح إدلشتاين أنه يؤيد إجراء تغييرات في جهاز القضاء، لكن “أعتقد أننا ارتكبنا عدة أخطاء في تقديم هذا الإصلاح. وما زال الوقت ليس متأخرا لإعادة التفكير في دفع الخطة وإجراء الحوار. والأقوال التي أدليت بها سمعتها من أرفع الأشخاص في الجمهور الحريدي”. ويذكر أن إدلشتاين تغيب عن التصويت بالقراءة الأولى على ثلاثة قوانين.

وواصلت لجنة القانون والدستور في الكنيست مداولاتها، اليوم، حول تعديلا في “قانون أساس: القضاء”، والتي تهدف إلى تغيير تركيبة لجنة تعيين القضاة. ويسعى الائتلاف إلى التصويت على هذه التعديلات بالقراءتين الثانية والثالثة قبل نهاية دورة الكنيست الشتوية، أي خلال الأسبوع الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا