اتّهام ثلاثة مشتبهين من حيفا بينهم أب وابنه بالابتزاز والتهديد وجباية الخاوة

0 8٬537

وصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: “قدّمت النيابة العامة في لواء حيفا الى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتّهام ضد شاب (27 عامًا) وشاب (21 عامًا) ورجل (53 عامًا) وهم من سكان حيفا، وذلك بتهمة الابتزاز عن طريق التهديد بالقوة وإلحاق أضرار بالممتلكات وعمليات سطو وغيرها، وجباية الخاوة من قبل إدارة لجنة مباني في مدينة حيفا”.

وأضاف البيان: “هذا ويستدل من لائحة الاتهام أنّ: “بعض المتهمين عملوا على تهديد مديرين وأعضاء في شركة بناء في حيفا من أجل أن يدفعوا لهم الخاوة مقابل خدمة حراسة التي لم تطلبها الشرطة بالأصل”. ووصل المتهمون إلى المبنى الاول قاموا بتحطيم باب المدخل ورموا شاشة التلفاز على الأرض وألحقوا اضرارا بالممتلكات بقيمة عشرات آلاف الشواكل، ونتيجة للتهديدات تم تحويل مبالغ مختلفة في مناسبات عديدة لبعض المتهمين مقابل خدمات أمنية لم يتم توفيرها”.

وتابع البيان: “في شعر كانون الأول من العام 2022 قرر الأب وابنه العمل معا من أجل تهديد الشركة التي تدير مبنى ثان في حيفا، وطلب المتهمون الذين لا يملكون شركة امن ولا يعملون بالحراسة من أصحاب الشركة بأن يحوّلوا مبالغ مالية لهم مقابل خدمة حراسة. كجزء من التهديدات، وصل متهمان إلى المبنى الثاني في حيفا، واقتربا من الحارس الذي كان يعمل هناك في ذلك الوقت نيابة عن شركة الإدارة وأمروه بعدم الحضور إلى وظيفته كحارس مجددا. وفي وقت لاحق ، وصل المتهمون إلى المكان وقاموا بتحطيم نوافذ باب مدخل المبنى. ومن اجل منع الحاق اضرار إضافية اضطرت إدارة المبنى من دفع 3000 شيكل شهريا للمتهمين”.

واختتم البيان: “في شهر حزيران 2023 وقعت إدارة شركة المبنى الثاني على إدارة المبنى الأولوبعد أن علم أحد المتهمين اتّل إلى الإدارة وطالبهم بعدم تولي إدارة المبنى الاول وفي وقت لاحق طالب متهم آخر بزيادة المبلغ الذي يتقاضونه من الشركة من 3000 إلى 5000 شيكلوإلا فإنّهم سيفرضون غرامة بقيمة 50 ألف شيكل، ومن أجل أن تدفع لهم الشرطة الخاوة كما يريدون ذهب المتهمون إلى المكاتب في المبنى وألحقوا أضرارا بالغة بالممتلكات بقيمة عشرات آلاف الشواكل وفي المرة الرابعة التي قاموا فيها بالسطو على المبنى وإلحاق الأضرار فيه تمّ إلقاء القبض عليهم من قبل الشرطة” بحسب البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا