إعادة رسوم الوديعة على عبوات الشرب الفارغة

0 6٬634
play-rounded-fill

لا تمدد الوزارة لحماية البيئة الإعفاء من إرجاع رسوم الوديعة بعد يوم 31.10.2023. يجب على المتاجر قبول عبوات الشرب الفارغة وإعادة رسوم الوديعة للزبائن بموجب قانون الوديعة.

في ضوء حالة الطوارئ والنقص بالعمال والموظفين في المتاجر قررت الوزارة لحماية البيئة السماح بعدم إعادة رسوم الوديعة في المتاجر حتى 31.10.2023 والسماح بعدم طباعة علامة الوديعة على زجاجات المياه المعدنية المستوردة في ضوء زيادة الطلب للمياه المعدنية. تدعو الوزارة الناس إلى الاحتفاظ بالزجاجات الفارغة في المنزل حتى انتهاء فترة الطوارئ.

وقرر إلعاد عميحاي نائب المدير العامّ لشؤون الحكم المحلي والمجتمع والمسؤول عن تنفيذ قانون الوديعة في الوزارة لحماية البيئة أنه لا يمدد فترة الإعفاء بعد يوم 31.10.2023.

توضح الوزارة للمتاجر ونقابة الغرف التجارية والهيئات الأخرى ذات الصلة بالموضوع أنه يجب قبول عبوات الشرب الفارغة وإعادة رسوم الوديعة في هذه الأيام في هذه الفترة المعقّدة أيضًا والالتزام التّامّ بتعليمات القانون.

يقول السيد عميحاي إنّه يعي التحديات التي تواجه أرباب المصالح ومع ذلك وصلت الوزارة ومركز الاستعلامات في قضية قانون الوديعة المشترك للوزارة وللمجلس الإسرائيلي للاستهلاك الشكاوى عن قرار العديد من المصالح التجارية بالوقف قبول عبوات المشروبات وإعادة الوديعة رفضًا تامًّا خلافًا لتعليمات التشريع. في بعض المحلّات تم إغلاق الماكنات لإرجاع العبوات.

بموجب قانون الوديعة يجب على المتجر الذي مساحته 28 مترا مربعا واكثر الذي يقوم ببيع المشروبات من أي نوع كان قبول العبوات الفارغة من المستهلكين وإعادة رسوم الوديعة.

أما العبوات الفارغة فتقوم شركات الجمع تمثيلا للمنتجين والمستوردين للمشروبات بنقل العبوات الفارغة إلى مرافق الفرز وإعادة التدوير.

الاستفسار وتقديم الشكوى

في أي سؤال كان يمكن التوجه إلى مركز المعلومات المشترك للوزارة لحماية البيئة والمجلس الإسرائيلي للاستهلاك

الهاتف: 5100190-03

البريد الإلتكتروني: [email protected]

النموذج للتوجه الخطي المباشر: https://www.consumers.org.il/category/deposit_complaint_form. – العبرية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا