إضعاف القضاء: مواجهات واعتقالات خلال مظاهرات وإغلاق شوارع مركزية

صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدون كريديت
0 9٬263
play-rounded-fill
play-rounded-fill

أغلق مئات المتظاهرين صباح اليوم، الثلاثاء، شوارع مركزية في إسرائيل، وداخل المدن الكبرى وخاصة في تل أبيب، في إطار الاحتجاجات ضد خطة “الإصلاح القضائي” الحكومية التي تهدف إلى إضعاف جهاز القضاء. وأعلنت حركات الاحتجاج عن المظاهرات اليوم في أعقاب استمرار إجراءات تشريع خطة إضعاف القضاء وعزم الائتلاف المصادقة على إلغاء ذريعة عدم المعقولية، بداية الأسبوع المقبل.

وبدأت المظاهرات في الصباح الباكر، تحت شعار “يوم المقاومة القومي”، حيث تجمع مئات المحتجين في منطقة وسط تل أبيب، وأغلقوا طرقا مركزية، وبينها مدخل وزارة الأمن ومقر قيادة الجيش الإسرائيلي. كذلك أغلق محتجون شوارع ومفترقات طرق مركزية في شمال البلاد، بينها مفترق نهلال حيث تواجد مئات المحتجين. كما أغلق المتظاهرون شارع 6. ويحاول متظاهرون عرقلة حركة القطارات.

play-rounded-fill

الشرطة: 17 معتقلا بين المحتجين ضد إضعاف القضاء

أعلنت الشرطة أنها اعتقلت 17 متظاهرا في الاحتجاجات ضد خطة إضعاف جهاز القضاء، صباح اليوم. وقالت إن 14 متظاهرا اعتقلوا في منطقة وسط إسرائيل، ومتظاهر في تل أبيب واثنين في منطقة شارع الشاطئ.

تقرير: محادثات في مكتب نتنياهو حول تفاهمات بشأن إلغاء ذريعة عدم المعقولية

تجري في مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اتصالات ومشاورات ومحادثات حول تغيير صيغة مشروع قانون إلغاء ذريعة عدم المعقولية، قبل التصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، بداية الأسبوع المقبل.

وقالت عضو الكنيست كيتي شيطريت، من حزب الليكود، لموقع “واينت” الإلكتروني، اليوم، إنه “توجد محادثات بين الجانبين حول تفاهما، والمحادثات تتقدم”.

ويأتي ذلك في ظل الاحتجاجات الواسعة ضد خطة إضعاف القضاء التي تشهدها إسرائيل اليوم، وعلى إثر المحادثة الهاتفية بين نتنياهو والرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس، والتي قال نتنياهو خلالها إنه سيعمل من أجل التوصل إلى تفاهمات مع المعارضة حول الخطة.

متظاهرون يقتحمون البورصة ويحتشدون قبالة الهستدروت بتل أبيب

أقتحم عشرات المتظاهرين مبنى البورصة في مدينة رمات غات، فيما احتشد المئات قبالة مبنى الهستدروت في مدينة تل أبيب، وذلك رفضا لخطة الحكومة إضعاف جهاز القضاء، كما تشق مسيرات أخرى من منطقة “كابلان” إلى مكان الاحتجاجات قبالة مبنى الهستدروت.

متظاهرون يغلقون النفق على شارع 6 قرب كفر قرع

أغلق عشرات المتظاهرين صباح اليوم الثلاثاء، النفق على شارع 6 بالاتجاهين بمساره بالقرب من بلدة كفر قرع.

وتسبب إغلاق النفق باختناقات مرورية على طول شارع 6 ، وعرقلة حركة السير، وكذلك اكتظاظات مرورية على شارع 65 وادي عارة باتجاه أم الفحم وكذلك الخضيرة.

إصابة خطيرة لمتظاهرة قرب رعنانا

أصيبت متظاهرة إسرائيلية من معارضي خطة إضعاف القضاء بجراح وصفت بالخطيرة، وذلك جراء تعرضها للدهس من قبل مركبة عقب نزول المتظاهرة إلى شارع رقم 531، حيث قدمت لها الإسعافات الأولية ونقلت على وجه السرعة إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

واحتجزت الشرطة التي كانت في المكان سائق المركبة، حيث تم إخضاعه للتحقيق، إذ تحقق الشرطة إذا ما كان حادث الدهس بشكل متعمد أو نتج عن نزول المتظاهرة إلى الشارع خلال محاولات إغلاقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا