إرجاء اجتماع نتنياهو مع رؤساء السلطات في الشمال

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב.
0 9٬059

أرجأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاجتماع المقرر عقده اليوم (الأحد) مع رؤساء السلطات المحلية للبلدات المحاذية للحدود الشمالية مع لبنان.

ويرى رئيس مجلس الجليل الأعلى غيورا زالتس أن أحد أسباب عدم رغبة رئيس الوزراء في الحضور الى منطقة الشمال لعقد اللقاء هناك هو “حتى لا يظهر أن الجبهة الشمالية منخرطة أيضا في الحرب”.

واستدرك زالتس: “لكن من المهم أن يكون هناك بيان واضح من الدولة بأنه في نهاية الحرب، ستكون الحدود الشمالية منطقة آمنة وسيتمكن السكان من العودة إلى منازلهم بأمان لسنوات”.

كما دعا رئيس مجلس الجليل الاعلى المستوى السياسي إلى إعلان الحرب وشن هجوم عسكري ضد حزب الله. وقال: “نحن بحاجة إلى خلق أفق واضح للغاية. لن يكون هناك مفر من الشروع بعمل عسكري هجومي، وفي نهايته ستكون الحدود الشمالية أيضًا آمنة لسنوات عديدة”.

هذا وكان قد أُعلن أمس ولأول مرة عن الإعداد لاجتماع رؤساء السلطات المحلية الحدودية في شمال البلاد مع رئيس الوزراء، في تل ابيب.

وعندما علم بمبادرة اللقاء، قال بعض رؤساء السلطات المحلية إنهم لن يتمكنوا من حضور اللقاء، لأنهم لا يريدون مغادرة بلداتهم في مثل هذه الظروف. وقال آخرون إنه من المناسب أن يأتي نتنياهو إلى الشمال الذي هو في حالة حرب، وبما أنه لا يكلف نفسه عناء الحضور فقد قرروا مقاطعة اللقاء في تل أبيب وعدم الحضور.

في غضون ذلك، تحدث وزير الدفاع يوآف غالانت في المؤتمر الصحفي الذي عقده الليلة الماضية عن التوتر المتزايد على الحدود الشمالية.

وردا على سؤال صحفي حول الخط الأحمر الذي تضعه إسرائيل في ما يتعلق بهجمات حزب الله، قال غالانت: “إذا سمعتم أننا قصفنا بيروت، فلكم ان تدركوا أن نصر الله قد تجاوز الخط الأحمر”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا