إجتماع طارئ في جت: المجلس المحلي يبحث في قضية أوامر الهدم لتسعة منازل

0 8٬813

عقد مجلس جت المحلي مساء يوم امس ، اجتماع طارئ لمناقشة القضية المُلحة المتعلقة بأوامر الهدم الصادرة بحق تسعة منازل تقع جنوبي غربي البلدة، حيث حضر الإجتماع كل من أعضاء المجلس المحلي وهم: أسامة وتد، محمود أبو عصبة، وفيق وتد، محمد بدران، نمر وتد، محمد غرة، وائل عرو، حمزة وتد ومحمد أبو فول. بالإضافة إلى مهندس المجلس السيّد محمد أبو ناصر وقسم من أصحاب البيوت المُهددة بالهدم.

وفقًا للمعلومات المتاحة فإن سلطة مراقبة الأراضي والبناء أصدرت هذه الأوامر بناءً على انتهاكات تراخيص البناء ضمن قانون التخطيط والبناء (وفقا للقانون).

تركّزت المناقشات في الإجتماع على البحث عن حلول فعّالة وإيجاد تسهيلات للمتضررين من هذه الخطوة، كما وتم التطرق إلى الخطوات الّتي سيتم اتخاذها من قبل المجلس المحلي بالإضافة إلى الجهود المطلوبة من قبل أصحاب المنازل المهددة بالهدم.

مهندس مجلس جت المحلّي، السيّد محمد فواز أبو ناصر: “لجنة التنظيم قامت بطمأنتنا بأنه لن يكون هدم، ولكن علينا أن نعمل كل ما بوسعنا لنمنع أي أمر هدم”.


رئيس المجلس المحلي، المربي خالد غرة عقّب قائلا:
“نحن كسلطة محلية سنرافق كل أصحاب البيوت المهددة بالهدم بكل قوتنا وبكل ما نستطيع لنزيل عنهم خطر الهدم”.

وأضاف: “نحن في مرحلة تخطيط الخارطة وتقديمها بتاريخ 25.12.2023 للجنة التنظيم المحلية ومن ثم نقلها للجنة اللوائية لكي نبدأ بالتخطيط الكامل لمصادقتها، وآمل قريبا أن نزيل شبح الهدم عن المنازل في جت”.

لا شك أن قضية إصدار أوامر الهدم بحق تسعة منازل باتت تشغل عقل كل مواطن في جت، لا وبل حديث الساعة في الشارع الجتّي في الأيام الأخيرة، وذلك بعد أن قمنا في موقع الريّان يوم الجمعة الماضي بالنشر عن إصدار أوامر هدم لتسعة منازل تقع جنوبي غربي القرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا