إجابات عن 10 أسئلة شائعة عن زيارة برلين خلال أشهر الشتاء

Photo by S. Widua on Unsplash
0 8٬477
play-rounded-fill
يقول المؤرخ البريطاني الكندي روري ماكلين (1954) عن برلين إنها تعني التقلبات فهوية الدولة لا تقوم على الاستقرار بل على التغيير. يسمح ما تقدم بفهم التنوع الذي يُلاحظه زائر المدينة للمرة الأولى مهما كانت الوجهات التي يقصدها فالتاريخ حاضر بقوة في زوايا عديدة كما هي الحداثة والمعاصرة.
كان زار أكثر من 90 ألف زائر برلين العام المنصرم (2023) بحسب موقع statista، فإذا كنت تطمحين إلى اكتشاف جواهر وكنوز هذه المدينة، تجيب “سيدتي” على 10 أسئلة شائعة متعلقة بالوجهة وزياتها في الشتاء تحديدًا.

هل تستحق برلين الزيارة في الشتاء؟

إنه أمر جدير بالاهتمام في أي وقت من العام، ولكن مع وجود عدد أقل من المسافرين، يصبح الأمر أكثر متعة في فصل الشتاء. نظرًا لأنه يتعين عليك الحجز مسبقًا، فلن يكون لديك الكثير من التحكم فيما إذا كنت هناك في يوم مشمس أو يوم غائم، ولكنها ستكون تجربة مثيرة للاهتمام في كلتا الحالتين.

هل تتساقط الثلوج بكثرة في برلين؟

يمكن أن تختلف كمية تساقط الثلوج في برلين بشكل كبير من سنة إلى أخرى. في المتوسط، تستقبل المدينة حوالي 40 سم من تساقط الثلوج سنويًا. ومع ذلك، من الضروري أن نتذكر أن هذا مجرد متوسط، وقد تشهد بعض السنوات تساقط ثلوج أقل أو أكثر بكثير من غيرها.

كم يوم يكفي لزيارة برلين؟

لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك، يوصى بقضاء 3-4 أيام على الأقل في المدينة، مما يسمح لك باستكشاف المعالم السياحية الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ وجدار برلين وجزيرة المتاحف، بالإضافة إلى التعمق في أحياء المدينة المتنوعة.

ما هي الأماكن الأكثر زيارة في برلين؟

 

  1. الرايخستاغ هو مقر البرلمان الألماني، ويسمى البوندستاغ. الميزة الأكثر لفتًا للانتباه هي القبة الزجاجية المتلألئة التي يمكن الوصول إليها عن طريق المصعد للحصول على منظر رائع بزاوية 360 درجة للمدينة.
  2. بوابة براندنبورغ تعتبر رمزًا للسلام والوحدة، وترمز إلى إعادة توحيد ألمانيا. يقع الآن النصب التذكاري العسكري في باريسر بلاتز.
  3. برج تلفزيون برلين يعدّ جزءًا من الهندسة المعمارية القديمة للمدينة تمامًا مثل معظم المعالم التاريخية الأخرى في العاصمة، وهو يقع في ميدان ألكسندر.

ما هو النشاط الشهير في برلين خلال الشتاء؟

التزلج على الجليد في ساحة بوتسدام هو النشاط الشتوي الأكثر شعبية أثناء زيارتك لبرلين. قم بزيارة ساحة بوتسدامر، إحدى أشهر الساحات في برلين حيث توجد حلبة رائعة للتزلج على الجليد وألعاب مؤقتة. يمكنك التزلج هنا مجانًا، وإذا كنت تزورها مع أطفالك، فيمكنك الذهاب للحصول على درس في التزلج على الجليد مجانًا السبت والأحد. وفي عطلات نهاية الأسبوع، يتم تزيين حلبة التزلج على الجليد بالأضواء والألوان، وتبدو أكثر جمالًا.

هل من الآمن المشي ليلًا في برلين؟

باعتبارك زائرًا لبرلين، فإن التجول في المدينة ليلًا يمكن أن يكون تجربة ممتعة وآمنة إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة. على الرغم من وجود مناطق معينة يجب تجنبها، إلا أن برلين بشكل عام مدينة آمنة تتمتع ببنية تحتية متطورة ونظام نقل عام فعال.

ما هي الأطباق الجديرة بالتجربة في برلين؟

تشتهر برلين بطبق الكارتوفل بوفر وهو عبارة عن بان كيك البطاطس، بالإضافة إلى طبق كرات لحم كونيغسبرغ وهو عبارة عن كرات اللحم المغمّسة بصلصة بيضاء كريمية.

هل برلين مدينه باهظة؟

تكلفة المعيشة في برلين أعلى بقليل من المتوسط الأوروبي، ومع ذلك فإن المدينة النابضة بالحياة هي أرخص عاصمة في اوروبا الغربية.

ما هو أشهر شارع تسوق في برلين؟

إن شارع كورفورستيندام، وهو شارع التسوق الأكثر شهرة في برلين. يبدأ من كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية ويمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات إلى المنطقة السكنية التي تسمى هالينسي في الغرب. كان شارع كورفورستيندام في البداية عبارة عن طريق يؤدي إلى نزل للصيد في غرونوالد، تم بناؤه في القرن السادس عشر. وفي نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، تم تحويله إلى أحد أكثر شوارع المدينة شهرة كما أصبحت مركزًا للمثقفين والفنانين.

ما هي المنطقة التي ينصح الإقامة فيها؟

يُطلق على وسط المدينة اسم “ميته” وهو أفضل منطقة للإقامة في برلين للسياح التقليديين. تضم ميته العديد من المراكز السياحية في المدينة، بما في ذلك ميدان ألكسندر، وبوتسدام بلاتز، ونيكولايفيرتيل، وأونتر دن ليندن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا