أنتوني ج. بلينكن يصرح حول مقتل فريق المطبخ في غزة

0 7٬918
play-rounded-fill

تصريحات وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن إلى الصحافة من بلجيكا:

وزير الخارجية بلينكن: لقد تلقينا تقرير إسرائيل بشأن المقتل المروع لفريق منظمة “وورلد سنترال كيتشن” في غزة منذ بضعة أيام ونحن نراجعه بعناية فائقة وسنناقش الاستنتاجات التي توصل إليها مع المسؤولين الإسرائيليين والمنظمات الإنسانية في الأيام المقبلة. 

من المهم بمكان أن تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الحادثة، ومن المهم أيضا التأكد من اتخاذها خطوات في المستقبل لضمان ألا يتكرر ما حدث على الإطلاق. 

قال رئيس الوزراء نتنياهو للرئيس بايدن إن إسرائيل ستدخل المزيد من التغييرات على إجراءاتها لضمان حماية من يقدمون المساعدات إلى من هم بأمس الحاجة إليها في غزة. لذا سنراجع هذه الخطوات بعناية فائقة ونحدد كيفية تحقيقها على مستوى أفضل لتفادي حدوث أي تعارض والتنسيق لضمان حماية العاملين في مجال المساعدات. 
وفي الوقت عينه، يتعين على إسرائيل إعطاء الأولوية لحماية المدنيين فيما تواصل عملياتها العسكرية ضد حركة حماس. يجب أن تمثل هذه المسألة مهمتها القصوى. ثمة عدد كبير من العالقين وسط تبادل النيران الذي تسببت به حماس، وثمة أطفال ونساء ورجال يفقدون حياتهم. ينبغي أن تكون الأولوية لضمان سلامتهم، كما ينبغي تصميم العمليات العسكرية بشكل يضمن حمايتهم، وليس العكس. 
إذا سننظر في كافة هذه المسائل في الأيام القليلة المقبلة، وكما سبق وذكرت، سنقوم بتقييم تقرير حادثة منظمة “وورلد سنترال كيتشن” بشكل كامل ولسنا نسعى إلى الاطلاع على الخطوات التي يتم اتخاذها فحسب، بل على النتائج التي ستتحقق منها أيضا. 

هذا التصريح جاء خلال تواجد بلينكن في بروكسل بلجيكا احتفالا بمرور 75 عامًا على تأسيس حلف الناتو. يضم حلف الناتو 32 دولة عضوًا.

الصور من صفحة بلينكن على انستغرام:
Secblinken

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا