أم الفحم: إقبال كبير على تعلم وحفظ القرآن الكريم

0 8٬347
play-rounded-fill

بخطوات مباركة وهمة متواصلة إنطلقت مدرسة “نور البيان لتحفيظ القرآن” في المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم قبل ثلاث سنوات مستقطبة مجموعات عديدة من جميع الأجيال، بهدف تشجيع الأجيال الناشئة على تعلم القرآن الكريم وتدارسه وفهم توجيهاته ومعانيه، وقد قام على تدريس المجموعات مدرّسون مؤهلون يحملون اجازات في طرق التحفيظ إضافة الى تمكنّهم من العلوم الشرعية والحلقات التربوية حيث تم اختيارهم من قبل لجنة اختبارات تشكّلت من أئمة ومختصين في هذا المجال ثم بعد ذلك شارك المرشدون في لقاءات استكمال ودورات إعداد وتأهيل مخصصة ليتمكنوا من اكتساب آليات وأدوات في طرق التواصل مع الطلاب من جميع الاعمار.

وقد سجلت بدايات المدرسة نجاحاً قوياً مع إنضمام عدد كبير من الطلاب تم توزيعهم على مجموعات بحسب الأجيال والمستويات ومستوى الحفظ لكل مجموعة.

وفي نهاية كل عام كان يتم تخريج المجموعات من خلال حفل اختتامي يتم في نهاية كل سنة وذلك بعد تنظيم مسابقة في مجال الحفظ والتثبيت بهدف معرفة مستويات الطلاب، بالإضافة الى ذلك يتم تنظيم مخيم تربوي ترفيهي يمتد على مدار أسبوع كامل بتكاليف رمزية تضم طلاب المدرسة.

هذه السنة تم افتتاح مدرسة نور البيان بزيادة عدد الطلاب المنتسبين الى 100 طالب موزّعين على 8 مجموعات، اضافة الى تواصل العمل على افتتاح دورات القاعدة النورانية ودورات تصحيح تلاوة لمجموعة نسائية ومجموعة للشباب فوق جيل الثانوي.

وقد علمنا من إدارة مدرسة “نور البيان لتحفيظ القرآن” أن العام الثالث سيشمل في برنامجه إلى جانب دورات التحفيظ وورشات التعليم، فقرات ترفيه وحلقات تربوية ورحلات وتوزيع الجوائز على المتميّزين في حفظهم وتمكّنهم لتشجيع الطلاب على مواصلة جهودهم في حفظ القرآن الكريم، وكذلك سيتم إختتام السنة بلقاء مع الأهالي يشمل ورشة تدريبية بمشاركتهم، وذلك لنشر الفائدة إلى الأهل وجميع أفراد الأسرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا