أسباب أساسيّة مُشجّعة للسائحين على شراء تأمين السفر

Photo by Annie Spratt on Unsplash
0 5٬854
play-rounded-fill

يعد تأمين السفر عملية شراء أساسية عند حجز عطلة، سواء في البلدان المجاورة أو في الخارج. يرى الكثيرون أنها نفقات غير ضرورية ويشعرون أنهم سيكونون على ما يُرام من دونها، ولكن إهمال الحصول على تأمين السفر يمكن أن يؤدي إلى مشكلات تتراوح من المضايقات البسيطة إلى النفقات التي تغير الحياة. إذا كنت تشك فيما إذا كان الأمر يستحق شراء تأمين السفر، فإليك 4 من أسباب رئيسة تدفعك بالتأكيد إلى شرائه قبل الإنطلاق في رحلتك المقبلة.

عندما تحجز عطلة وتقوم بإيداع مبلغ الرحلة، فمن الجيد شراء خطة تأمين السفر في غضون 15 يومًا أو نحو ذلك. وبهذه الطريقة، يمكنك تحقيق أقصى قدر من التغطية الخاصة بك. إذا كنت لا تزال تضع الخطط، أو قمت بتغيير مسار رحلتك، فلا تقلق. يمكنك إجراء تعديلات على بوليصة تأمين السفر عن طريق طلب تغيير الخطة. يمكنك بعد ذلك تحديث إجمالي تكلفة رحلتك أو تعديل تواريخ سفرك.

الممتلكات المفقودة والتالفة والمسروقة
سيغطي تأمين السفر الجيد الأمتعة التي فقدت أو تضررت من قبل شركة الطيران، وغالبًا ما يقوم بدفع دفعة طارئة إلى حسابك إذا وصلت إلى وجهتك من دون ملابس بسبب فقدان أو تلف الحقيبة. إذا سُرقت حقيبة يدك أو حقيبة ظهرك أثناء إجازتك، فقد تكون الآثار كبيرة، بدءًا من خسارة جميع أموال العطلة إلى أن تجد نفسك من دون جواز سفر للعودة إلى منزلك. سيضمن المستوى الجيد من تغطية تأمين السفر تعويضك في أقرب وقت ممكن، وغالبًا ما ستتمكن شركات التأمين من مساعدتك في الاتصال بقنصليتك لمساعدتك في العودة إلى وطنك.

الغطاء الطبي
في حين أن العديد من الدول الأوروبية تقدم تغطية طبية للأمراض والإصابات البسيطة أثناء إجازتك بموجب نظام الرعاية الصحية التابع للاتحاد الأوروبي، فلن تتم تغطيتك إذا كنت بحاجة إلى علاج خاص أو إذا كنت بحاجة إلى العودة إلى وطنك. إذا كنت بحاجة إلى نقلك جواً إلى المنزل، فقد تكون تكلفة ذلك عالية جدًا، لذلك من الضروري أن تغطيها وثيقتك التأمينية.

إلغاء العطلة
عندما تقوم بالادخار طوال العام لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فإن آخر شيء تريده ليس فقط تفويت الرحلة، بل أيضًا خسارة المال الذي دفعته مقابلها. قد تعني مشكلات مثل المرض أو الوفاة في العائلة أو حالات الطوارئ الشخصية أنك بحاجة إلى إلغاء رحلتك، أو قد تؤدي حالات الطوارئ الجوية أو الكوارث الدولية إلى قيام شركة السفر الخاصة بك بإلغاء عطلتك. سيضمن لك المستوى الجيد من تغطية تأمين السفر عدم خسارة أي من الأموال التي أنفقتها في عطلتك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا