أجزاء المسلسلات تسيطر على موسم دراما رمضان 2024

0 7٬234
video
play-rounded-fill
حقق عدد من الأعمال الدرامية التي عُرضت في موسم دراما رمضان 2023 نجاحاً جماهيرياً كبيراً، واستثماراً لهذا النجاح سيتم عرض أجزاء أخرى لها، وذلك في الموسم الرمضاني المقبل 2024.

العربجي.. تحدٍ آخر

مسلسل “العربجي” من المسلسلات التي سيكون لها حضور قوي بموسم ثاني في دراما رمضان 2024، حيث حقق الجزء الأول من العمل نجاحاً كبيراً ونسب متابعة عالية وقت عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المنصرم.
وسيشهد الموسم الثاني استمرار نجومه الأساسيين وفي مقدمتهم باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، فارس ياغي، نادين خوري وآخرين. بينما ينضم نجوم جدد للمسلسل الذي انطلقت عمليات تصويره في العاصمة السورية دمشق قبل فترة.
وخلال أحداث الجزء الأول من المسلسل ظهر باسم ياخور بشخصية “عبده العربجي” الذي يعاني من مكائد الزعيم “أبو حمزة” الذي يؤدي دوره النجم سلوم حداد ضمن أحداث مليئة بالتشويق والإثارة.
وتزامناً مع الإعلان عن عرض جزء ثانٍ للعمل، بدأت الشركة المنتجة الترويج للجزء الجديد عن طريق طرح الأسئلة كان يبحث الجمهور لإجابة عنها خلال أحداث الجزء الأول من العمل، وذلك من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على “إنستغرام” جاء كالتالي: “ندرك أن التحدي كبير وأن الرهان صعب، ولكن حكاياتنا اعظم وبانتظار أن تسرد بتشويق أكبر… فإلى أين يتجه نزاع عبدو العربجي مع أبو حمزة النشواتي المتحالف مع عدوته الأخرى درية خانم، وأين تقف بدور وكيف يقودها طموحها ومكرها؟ وماذا عن زمرد الهاربة وقصة حسن وحسنية وبقية الأبطال! ومن هي الشخصيات الجديدة التي ستقلب الأحداث وتبدل المجريات؟”.

كامل العدد استثمار للنجاح

من بين المسلسلات التي تعلق جمهور الدراما بأحداثها، هو مسلسل “كامل العدد” الذي يتكون من 15 حلقة تم عرضها في موسم دراما رمضان الماضي، حيث دارت أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي حول الدكتور أحمد “طبيب التجميل” والذي قدم دوره الفنان شريف سلامة، الذي قادته الصدفة للتعرف على “ليلى” دينا الشربيني صاحبة مشروع مستحضرات التجميل. سرعان ما يقعان في غرام بعضهما البعض، ولكن ظروفهما العائلية المختلفة تقف سبباً عائقاً أمام العلاقة، لكنهما يقرران الزواج وتحدي الظروف.
واستثماراً للنجاح الذي حققه الجزء الأول من مسلسل “كامل العدد“، قرر القائمون على العمل التحضير لجزء ثانٍ له يكون، على أن يكون جاهزاً للعرض في دراما رمضان 2024.
وقالت مؤلفة العمل رنا أبو الريش، في تصريحات صحفية، إنه يتم التحضير للجزء الثاني من “كامل العدد” على أن يتم البدء في تصويره شهر نوفمبر المقبل استعداداً لعرضه في موسم رمضان 2024.
وبجانب شريف سلامة ودينا الشربيني، شارك في أحداث الجزء الأول إسعاد يونس، آية سماحة، لينا صوفيا وآخرين. والعمل من إخراج خالد الحلفاوي

“جعفر العمدة 2” يواجه مصيراً مجهولاً

يواجه الجزء الثاني من مسلسل “جعفر العمدة” الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً في رمضان الماضي، مصيراً مجهولاً. فبعد إعلان بطل العمل الفنان محمد رمضان عن بدء التحضير لجزء ثانٍ من المسلسل، من خلال منشور له عبر حسابه على “إنستغرام” جاء كالتالي: “وقَّعت عقد مسلسل (جعفر العمدة) الجزء الثاني بعد ما اطمنت انه ثقة في الله هيكون أقوى من الأول بكتير، إنتاج ميديا هب تأليف محمد سامي ومهاب طارق إخراج محمد سامي، رمضان ٢٠٢٤ يجمعنا بإذن الله”، جاءت تصريحات نجومه فيما بعد في وسائل إعلام مختلفة تثير الشكوك حول تقديم جزء آخر، حيث أعلنت هالة صدقي عن صعوبة المشاركة في الجزء الثاني بدور والدة جعفر العمدة “الملكة صفصف”، لارتباطها بتصوير مسلسل تونسي في رمضان 2024.
وأيضاً أكدت الفنانة إيمان العاصي غيابها عن الموسم الثاني من المسلسل. كما انتشر خبر ترشيح المخرج محمد سامي لزوجته مي عمر لكي تقوم بدور البطولة، بالرغم من انشغالهما بتصوير مسلسل “نعمة الأفوكاتو” الذي سيُعرض في رمضان 2024.

التحضير للجزء الرابع من مسلسل “المداح”

حقق الجزء الثالث من مسلسل “المداح” نجاحاً كبيراً عقب عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المنصرم، إذ تصدر ترند منصات التواصل الاجتماعي طوال هذا الشهر، وذلك بعد الإشادة الكبيرة التي كان يحظى بها بصورة شبه يومية بسبب أحداثه المثيرة والمتنوعة.
أنهى الفنان حمادة هلال حالة الجدل التي أثيرت حول إمكانية وجود جزء رابع لمسلسل “المداح” أم لا، خاصةً وأن أحداث الحلقة الأخيرة من الجزء الثالث حملت الكثير من المفاجآت أبرزها انتصار “صابر” الفنان حمادة هلال على الجن، مع ظهور خاص ومميز للفنان ماجد المصري الذي ظهر في صورة “جن” ولكنه أخفى هويته بعد ذهابه إلى منزل صابر لكي يتعرف عليه، حيث أكد حمادة هلال في تصريح على هامش تكريمه في الجامعة البريطانية، عن تحضيره لمسلسل “المداح” الجزء الرابع وذلك تمهيداً لعرضه في موسم دراما رمضان 2024 قائلاً: “إن شاء الله في المداح الجزء الرابع، وبإذن الله ينال إعجاب الجمهور”.

“الكبير أوي”..رصيد كبير من الأجزاء


مسلسل “الكبير أوي” هو صاحب الرصيد الأوفر في عدد أجزائه، حيث عُرض منه حتى الآن 7 أجزاء متتالية في مواسم رمضان المختلفة. ومع عرض كل جزء دائماً ما يحظى بإشادة كبيرة سواء من الجمهور أو من النقاد.
الفنان حاتم صلاح أحد أبطال العمل الذي كان لهم بصمة في أحداث جزئه الثاني، كشف عن عن بدء التحضير للجزء الثامن من مسلسل “الكبير“، حيث قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء الإمارات” عند سؤاله عن تقديم جزء جديد من مسلسل “الكبير“، فرد قائلاً: “إن شاء الله في الكبير الجزء الثامن، هي معلومة ناس كتير مش عارفاها ومش عارف صح ولا غلط إني قولت لكن هتشوفوا نفادي إن شاء الله”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا