قلق في البلاد من ظاهرة إنتشار أبو بريص المصري !

0 296

حذرت سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، من غزو “الأبراص المصرية” لإسرائيل، ومن مضارها الكبيرة على النظام البيئي في “إسرائيل”.

 

لوحظت الأبراص المصرية لأول مرة في إسرائيل في عام 2012 من قبل باحثين من جامعة تل أبيب ، الذين تعرفوا عليها على جدران المنازل في كيبوتس عين جدي. ظلت هوية الأنواع غير معروفة حتى عام 2014 ، عندما تمكن الطالب سيمون جاميسون من القبض على العديد منها. هذا الشهر ، تم تسجيل شخصين من الوزغة المسورة في مستوطنة إليفاز في جنوب عربة.

اسرائيل, قلقه, من, ظاهرة, انتشار, أبو, بريص, المصري, ومضاره, الكبيرة, على, النظام, البيئي

وأوضحت السلطة الإسرائيلية، أنها تتواصل مع سكان وادي عربة المحليين لمساعدتها في تحديد مكان “السحلية” المصرية، أو أبوبريص المصري.

شاي ميري، أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب، نقل تحذيره من أن أبو بريص المصري، يأكل أي شيء يمكنه التغلب عليه، ولديه القدرة على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي.

وأشار ميري إلى أنه تم رصد هذه السحلية المصري في شمال إفريقيا وهي تأكل جربوعا، كما أنها تأكل الأبراص ومفصليات الأرجل الأخرى.

 

وحذر من خطرها الكبير على أي شيء أصغر منها يعيش في موطنها، كما جرى رصد الوزغة المصرية وهي تأكل الطيور الصغيرة، وتعتبر من الأنواع العدوانية للغاية.

وأضاف الخبير الاسرائيلي: “إنها تعض بقوة وتتكاثر في دورة حياة سريعة”.

وأشار ميري إلى أنه وطلابه كانوا أول من اكتشفوا الوزغة المصرية على جدران منازل في كيبوتس في 2012، مبينا أنها كان نوعًا كبيرًا جدًا يمكن أن يصل وزنه إلى 75 جرامًا، وقد قضت على جميع الأبراص المحلية.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا