اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تعرفوا على المجموعة الجديدة من بيت ايلي التي سيتم عرضها من قبل الفنانة منى حاطوم

 

من هي منى حاطوم؟

منى حاطوم ولدت لعائلة فلسطينية في بيروت , واستقرت في لندن سنة 1975. 

اشتهرت حاطوم لأول مرة على نطاق واسع في منتصف 1980 بسلسلة من عروض واعمال الفيديو التي ركزت بشدة على الجسد .

في اوائل عام 1990 تحول عملها نحو التركيبات والتماثيل واسعة النطاق التي تهدف الى جذب المشاهد من خلال اثارة مشاعر متضاربة من الرغبة والتنفير والخوف والفتنة .

القصة من وراء العمل الفني:

مجموعة ايلي الفنية الجديدة التي صممتها منى حاطوم هي لعبة الاشكال والالوان التي تشبه الفكرة النموذجية للكوفيه , غطاء الرأس العربي التقليدي ، الذي يقع بين شباك الصيد وأوراق الزيتون. إعادة تفسير رسمية تصور قصة صادقة عن العمل والتضحية والعلاقات الشخصية.

النمط المميز للكوفية ، الذي أصبح مرتبطًا بالقضية الفلسطينية ، كان فكرة متكررة في أعمال حاطوم. من تطريز نمطها على القماش باستخدام خيوط طويلة من شعر الإنسان ، إلى تحويل نمط الشبكة إلى سياج سلسلة في العديد من أعمالها المتنوعة على الورق ، تظهر الكوفية في أمثلة مختلفة من عملها.

بالنسبة لمجموعة إيلي الفنية والعلب الشهيرة المزخرفة بالألمنيوم ، استخدمت حاطوم تجريدًا لشبكة صيد السمك ونمط أوراق الزيتون للوشاح العربي الذي ارتبط منذ فترة طويلة بتاريخ العمل والترابط البشري ، مما يمنحه لمسة جديدة تسمح لها بافتراض حياة جديدة بفنجان قهوة أرابيكا 100٪.

تقول حاطوم "قهوة إيلي كونها مزيج أرابيكا 100٪ ، جعلني أتساءل ما الذي يمكن اعتباره شيئًا أو رمزًا عربيًا بنسبة 100٪. خطرت الكوفية على بالي كما أشرت إليها في كثير من الأحيان في عملي ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. غالبًا ما يُنظر إلى نمط شبكة صيد السمك مع العقد على أنه ضم الأيدي وبالتالي يرمز إلى العلاقة بين الناس ونمط أوراق الزيتون على طول الحدود ، ويمكن رؤيته على أنه يمثل السلام. إذن ، هذا ليس مجرد نمط تجريدي جميل ، بل له أيضًا معنى رمزي مثير للاهتمام. وبالطبع أصبحت الكوفية رمزا قويا للقضية الفلسطينية "..

 

التعاون بين ايلي كافي ومنى حاطوم:

منى حاطوم تجرأت بنجاح على إنشاء تفسير أصيل للغاية لمشروع مجموعة إيلي الفنية- تشرح ماسيميليانو بوجلياني ، الرئيس التنفيذي لشركة  illycaffè- من خلال أسلوبها الهندسي المميز ، مثلت حاطوم الوظيفة الاجتماعية للقهوة ، وهو إكسير حوّل استراحة القهوة إلى طقس قادر على ربط العالم ".

التي وقعتها منى حاطوم في معرض فريز لندن illy art collection تم الكشف عن 

  • مجوعة 6  اكواب مع قواعد ملائمة ب 769 شيكل.

  • مجموعة 6 اكواب مع قواعد ملائمة ب 714 شيكل.

  • مجموعة 2 اكواب مع قواعد ملائمة ب 219 شيكل. 



>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة