اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لليوم الثاني : العشرات يشاركون بالوقفة الاحتجاجية أمام مستشفى سوركا إسنادا للشيخ الباز

شارك عدد من أهالي مدينة اللد، مساء اليوم، الأحد، في وقفة احتجاجية نظمت أمام مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع، احتجاجا على قرارات القضاء الإسرائيلي بالإبقاء على الشيخ يوسف الباز، رهن الاعتقال، رغم تدهور حالته الصحية.

ويواصل إمام المسجد العمري (الكبير) في اللد، الشيخ الباز، إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على قرار المحكمة المركزية في اللد، يوم الأربعاء الماضي، تمديد اعتقال الباز (64 عامًا)، لحين الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه.

وسمحت سلطة سجون الإسرائيلية، مساء اليوم، للمحامي خالد زبارقة، بلقاء الشيخ الباز، وذلك بعد أن كان قد قدم طلبا في وقت سابق للاجتماع بموكله، للإطمئنان على وضعه، إثر تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

 

وشرع الشيخ الباز، يوم الخميس الماضي، في خوض إضراب مفتوح عن الطعام في السجن، وسرعان ما طرأ تدهور خطير على حالته الصحية، “عقِب خلل في عضلة القلب”، بحسب ما أفاد نادي الأسير الفلسطيني، لينقل إلى المستشفى، يوم الجمعة الماضي.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياستي “كم الأفواه” و”الملاحقة السياسية العنصرية” التي تنتهجها السلطات الأمنية الإسرائيلية، ضد الناشطين في اللد وفي عمود البلدات العربية في مناطق الـ48.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات داعمة ومساندة للشيخ الباز في معتقل. وطالبوا بالإفراج الفوري عنه.

وأوضح زبارقة، وهو أحد أعضاء طاقم الدفاع عن الشيخ الباز، أن “سلطة السجون الإسرائيلية لا تزال تماطل بالسماح لنا بزيارة الشيخ الباز، على الرغم من حالته الصحية المتدهورة”.


وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية ضمن سلسلة احتجاجات أطلقها الناشطون في مدينة اللد، وهي الثالثة من نوعها التي تنظم حتى الآن، بعد قرار المحكمة بإبقاء الباز رهن الاعتقال.

ومن المقرر ان تنظم تظاهرة يوم الجمعة المقبل، وقفة احتجاجية مماثلة أمام المحكمة المركزية في اللد.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة