اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

وزير الامن الداخلي يوقع برنامج الإعفاء من التأشيرة مع نائب السفير الامريكي

بيان صادر عن المتحدث بإسم وزير الأمن الداخلي:

وقع وزير الأمن الداخلي عومر بارليف اليوم الخميس مع نائب السفير الأمريكي لدى إسرائيل جوناثان شراير بحضور وزيرة الداخلية ايليت شاكيد المسؤولة عن برنامج الإعفاء من التأشيرة، اتفاقية تبادل المعلومات (PCSC).

كجزء من دخول إسرائيل الى برنامج VWP (برنامج الإعفاء من تأشيرة الى الولايات المتحدة الاميركية)، مطلوب من إسرائيل مثل البلدان الأخرى تلبية عدد من الشروط الدولية التي ستسمح لها بدخول البرنامج.

في بداية شهر آذار / مارس، وقعت إسرائيل على الاتفاقية الأولى بشأن تبادل المعلومات، واليوم تم توقيع اتفاقية ثانية، وهي الاتفاقية الرئيسية بين الاثنين، والتي ستسمح بمشاركة المعلومات، هذه المرة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

كجزء من تبادل المعلومات، سيتمكن البلدان من التحقق 1000 مرة في السنة من بصمات مأخوذة من الدولة الأخرى والسؤال عن المواطنين المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة.

*وزير الامن الداخلي عومر بارليف: *
"اتفاقية PSCS ذات أهمية استراتيجية لدولة إسرائيل. وستنظم الاتفاقية آليات زيادة التعاون بين الحكومة الإسرائيلية وحكومة الولايات المتحدة في مكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب، من خلال أنظمة متطورة تسمح بالمراقبة والكشف،من العناصر المشبوهة.
علاوة على ذلك، هذه خطوة مهمة أخرى في عملية اندماج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية.
يقع دور مهم في قيادة المشروع على عاتق وزارة الأمن الداخلي وشرطة إسرائيل، وسنعمل على تعزيزه بطريقة تساهم في العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة".

*وزيرة الداخلية ايليت شكيد: *
"وهكذا تم التوقيع على جميع الاتفاقيات، ويبقى الآن إصدار ثلاثة قوانين في الكنيست.
على الرغم من أن الليكود يحاول تأخير إعفاء المواطنين الاسرائيليين من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة في المرحلة الأكثر تقدمًا على الإطلاق بسبب اعتبارات سياسية، فإننا نواصل العمل بكل قوتنا في نفس الوقت وتشجيع المزيد من الاتفاقيات التي تعتبر شروطًا ضرورية الدخول في برنامج الإعفاء.
جنبا إلى جنب مع سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، توم نييدز، نعمل على المستوى اليومي لإكمال العملية بحلول شهر كانون الأول (ديسمبر)."

تصوير: شعبة الإعلام وزيرة الداخلية.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة