اخر الاخبار
تابعونا

لابيد: لا أستبعد لقاء (ابومازن)

تاريخ النشر: 2022-07-06 00:08:40
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيسبوك يصنف الاسير زكريا الزبيدي بالشخص الخطير ويضيف نطاق البحث عن اسمه

أقدم موقع "فيسبوك" على تنصيف الأسير في سجون الاحتلال، زكريا الزبيدي، على أنه "شخص خطير" ليضيّق نطاق البحث عن اسمه.

 

وعند البحث عن اسم "زكريا الزبيدي" على "فيسبوك" تظهر للمتصفح رسالة تقول: "هل تريد بالتأكيد المتابعة؟ المصطلح الذي بحثت عنه يقترن أحيانًا بنشاطات أفراد خطرين ومنظمات خطرة".

 

 

وإذا ما قرر المتصفّح للموقع الاستمرار في البحث عن زكريا الزبيدي تظهر له رسالة ثانية، تقول: "ربما يقترن هذا البحث بنشاط عنيف أو بغيض أو إجرامي. لدينا معايير مجتمع من شأنها منع النشاط العنيف والبغيض والإجرامي وتعطيله. في حالة عدم اتباع الأشخاص للمعايير، نقوم بإزالة المحتوى أو تقييد حسابهم أو تعطيله".

فيسبوك يصنف الاسير زكريا الزبيدي بالشخص الخطير ويضيف نطاق البحث عن اسمه

وعند عرض نتائج البحث عن اسم الزبيدي، تظهر رسالة ثالثة يقول فيها الموقع الأزرق: "إذا رأيت نشاطًا عنيفًا أو بغيضًا أو إجراميًا من أي فرد أو مؤسسة، يرجى الإبلاغ عنه. في حالة عدم اتباع الأشخاص لمعايير مجتمعنا، نقوم بإزالة المحتوى وتقييد حسابهم أو تعطيله أحيانًا".

 

 

وزكريا الزبيدي المعتقل في سجون الاحتلال، تنظر محكمة إسرائيلية اليوم في الحكم الذي تصدره بحقّه بعد إعادة اعتقاله إثر تمكنه مع خمسة أسرى آخرين من الهرب من سجن جلبوع بعد حفر نفق، في أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وقال الزبيدي الذي استشهد شقيقه داوود الأسبوع الماضي في مخيم جنين، في رسالة نقلتها محامية هيئة شؤون الأسرى بعد زيارته في سجنه، إن كل الذين فقدتهم لم أودعهم ولم أدفنهم، أبي استشهد وكنت بسجن جنين وسمعت ذلك في سماعة المسجد، وأمي استشهدت بمعركة المخيم ودفنها الصليب، ومن شدة المعركة لم نستطع الوصول إليها، وأخي طه دفنوه وأنا تحت حطام المخيم والبيوت المهدومة، واليوم داوود، ولم أستطع توديعهم جميعًا، ولم أتمكن من ممارسة طقوس العزاء، التي لا أعرفها ولم أجربها ولم أمارسها بشكل شخصي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة