اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

القدس: مواجهات مع الشرطة خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف - 71 مصابا و 15 معتقلا

سلّمت السلطات الإسرائيليّة ، مساء اليوم الإثنين، جثمان الشهيد وليد الشريف (23 عاما) من مدينة القدس .

وقالت جمعية "الهلال الأحمر" في القدس في بيان مقتضب: "طواقمنا استلمت جثمان الشهيد وليد الشريف وفي طريقها إلى مستشفى المقاصد" في المدينة.

 

 

وبعيد ذلك، ذكرت الجمعية في بيان آخر: "طواقمنا تصل لمستشفى المقاصد بجثمان الشهـيد". ومن هناك، نُقِل الجثمان إلى المسجد الأقصى للصلاة عليه، ومن ثم انطلق موكب تشييع الشهيد، لمواراة جثمانه الثرى في مقبرة "المجاهدين"، بعد صلاة العشاء مباشرة.

 

وشهد محيط المشفى مشاركة حاشدة في استقبال جثمان الشهيد بعد استلامه، حيث حُمِل الجثمان على الأكتاف، في حين هتف المشاركون بشعارات منددة باستشهاد الشريف

 

واستشهد الشاب وليد الشريف أوّل من أمس، السبت، متأثرا بجروح أصيب بها في الثاني والعشرين من شهر نيسان/ أبريل الماضي، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

 

وأعلن عبد الرحمن الشريف عن استشهاد شقيقه، في مستشفى "هداسا - عين كارم"، بعد 21 يوما من إصابته في المسجد الأقصى.

 

مصادر فلسطينية :" 16 مصابا "

من جانبها ، أفادت مصادر فلسطينية :" اصيب 16 فلسطينيا بعد ان قمعت قوات الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، جنازة الشهيد المقدسي وليد الشريف في عدة مناطق، اشدها في منطقة باب الساهرة فور رفع العلم الفلسطيني والرايات.

وهاجمت القوات بالقنابل الغازية والاعيرة المطاطية والعصي المشيعين، وحاولت تعطيل سيرهم باتجاه مقبرة المجاهدين.

 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 

 *أعمال عبث بالنظام وشغب عنيفة في شرقي اورشليم القدس - ملخص*:

 

 اندلعت الليلة اظطرابات وأعمال شغب عنيفة شرقي اورشليم القدس, خاصة في منطقة البلدة القديمة، على خلفية جنازة مشتبه قام بالاخلال بالنظام, قبل نحو شهر في الحرم القدسي, بينما كان ملثما ورشق القوات بالحجارة، وسقط فيما بعد خلال هروبه وفي الايام الاخيرة توفي في المستشفى متأثراً بجراحه.

 

  قوات كبيرة من شرطة لواء اورشليم القدس ومحاربي حرس الحدود عملت بحزم ضد المئات من المخالفين للقانون ومثيري الشغب, الذين حاولوا المس بقوات الشرطة وخرقوا النظام العام في المنطقة بما في ذلك رشق الحجارة والطوب, والأغراض الثقيلة والزجاجات وكذلك إطلاق المفرقعات النارية.

 

وقعت اعمال الشغب العنيفة اثناء مراسم الجنازة وبعدها، بما في ذلك داخل المقبرة نفسها، حيث أصيب خلالها 6 من رجال الشرطة بجروح طفيفة، تم إجلاءه اثنين منهم لتلقي العلاج. بالإضافة إلى ذلك، تسبب خارقي القانون في إلحاق أضرار بعدد من المركبات والبنية التحتية، بل وإعتدوا على عدد من المارة الذين كانوا في المنطقة.

 

 وفي وقت سابق، ألقت الشرطة القبض على خمسة مشتبهين بعد القيام بإجراءات توقيف مشتبه ، بعد ان تقدمت السيارة التي كانوا يستقلونها, باتجاه محاربي حرس الحدود وصدمت أحد المارة في مكان الحادث.

 

 في الساعة الماضية، تم الحفاظ على النظام في المنطقة. وتواصل قوات الشرطة العمل للحفاظ على النظام وتوقيف مشتبهين اضافيين, الذين شاركوا في أعمال الشغب العنيفة.

 

 *حتى الآن، ألقت قوات الشرطة القبض على 15 مشتبهاً بهم في الاضطرابات العنيفة (باستثناء الخمسة الذين تم القبض عليهم سابقاً كما هو مذكور)* ، ومن المتوقع توقيف المزيد من المشتبهين في وقت لاحق.

 

 *سنواصل العمل بحزم وبقبضة حديدية, ضد هؤلاء خارقي القانون والمخالفين الذين حولوا مراسم جنازة إلى مظاهرة عنيفة غير محدودة*.

 ——

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة