اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ليلك : موضة مكياج العرائس للربيع والصيف مع هبة قزعورة


هبة قزعورة، (26 عاماً) من الناصرة، دخلت مجال المكياج وأصبحت لامعة ومؤثرة فيه بلا تخطيط مسبق، تقول: “كنت أحب المكياج وأُمكيج الصديقات والقريبات وتدريجيا أصبح اسمي ينتشر بين الناس، فأصبحت أشعر بأن الموضوع أكثر تعقيداً وعمقاً ويجب أن أدرسه جيداً.. فلا يكفي أن أكون هاوية. لم أخطط لإمتهان الموضوع ليكون مصدر معيشتي”.


ليلك: منذ متى تعملين في المجال؟
هبة: بدأت أمارس هواية المكياج في الصف العاشر ولكن امتهنت المجال في عام 2013.


ليلك: ما هي موضات التجميل الـ “ترندز” للربيع والصيف للعرائس وللخريجات؟
هبة: الموضة تسري على الجميع. في الماضي كانت موضة مكياج العرائس صاخبة بالأخضر والكحلي، بينما اليوم الوضع مختلف وأصبح ماكياج العروس طبيعياً.
اليوم، الدارج هو “اللوك الناتشورال” (الطبيعي) بحيث يكون “الميك أب” خفيفا وليس بشكل طبقات على الوجه، حتى النمش لا نخفيه. اليوم أيضا نتبع موضة تمشيط الحواجب للأعلى ولكن بشكل طبيعي وليس “بترتيب عِ الشعرة”، أي ليس بالإتقان المفرط. نعمل على تزبيط شكل العين بأن تكون مسحوبة للأعلى وجذابة ولكن بواسطة الألوان “النيوترال” وليس الصاخبة.


ليلك: ما هي نصائحك لـ 4 ستايلات ماكياج عروس: العروس الكلاسيكية، العروس المغرية، العروس الطبيعية والعروس المتألقة؟


هبة: العروس الكلاسيكية: تحب الألوان الترابية مثل البني ودرجاته والبرونز وهي ألوان لا تغيب عن الموضة ابداً. هو لوك “كُبَرْلي”.
العروس المغرية Sexy: تبرز الحمرة الحمراء والبوردو وعيونها “قططية” Cat eye أو مدخنة بواسطة Smokey eyeliner، والآيلاينر دراماتيكي.
العروس الـبسيطة minimalist: الترند اليوم يرضي هؤلاء العرائس لأن الـ Foundatoni بسيط جداً ونظهر النمش مثلا ونبرز الحواجب بشكل طبيعي. نختار blush زهرياً للخدود وحمرة نيود وزهرية طبيعية. نعمل على تصحيح الملامح بكونتور ورسمة العين ولكن بدون إبراز الألوان.
العروس المتألقة glamorous: لها نختار ألواناً براقة ولامعة، وشيمر/ هايلاتير لإضاءة الخدود، آيشدو للعين وحُمرة بارزة. الشيء الذي يمنح التألق هو اللمعان والبرق.

ليلك: الحُمرة البراقة، هل تستخدمينها للعرائس أم للصبايا؟


هبة: هناك لمعة شفافة ولمعة فيها بَرَق، وهناك لون حمرة معدني (metallic) تُغيّر لون الشفة حسب الحركة. البرق على الشفاه مناسب أكثر للمجلات وللمشاهير أو لمغنية على المسرح وليس لأشخاص عاديين في يوم عادي أو لعروس.

ليلك: ظهرت في “ستوري” على انستچرام تكلمت بجرأة وشفافية عن الأسعار المفرطة التي تطلبها فنانات المكياج..
هبة: هذه ظاهرة منتشرة لدى أغلب الصبايا العربيات وبالذات من منطقة الناصرة، اللاتي تهمهن المظاهر أكثر من اللازم وكلما دفعن أكثر يعتبرن أن فنانة المكياج أهم، والأمر ينطبق أيضا على الأزياء. لدينا فنانات مكياج شغلهن رائع ولا يطلبن أسعاراً باهظة ويعملن من قلبهن ومن هذه الناحية هن مظلومات. الديليما (المعضلة) هنا كالتالي: عندما تقوم فنانة المكياج بطلب سعر معتدل وعادل يعتبرن أنها لا تتقن العمل لأن السعر منطقي، وإذا طلبت مبلغا باهظاً يبدأن بمناقتشها لتخفض السعر.


ليلك: ما هي رسالتك لهؤلاء الأشخاص؟


هبة: المهارة بالمكياج ليست حسب المبلغ! هذه مشكلة سببها حب المظاهر أو لأن السوشال ميديا دمرت الأمر في هذا الموضوع، لأن بعض فنانات المكياج يشتغلن بالفوتوشوب على الصور التي ينشرنها بينما في الحقيقة ماكياجهن يكون مختلفاً أو بعكس الاتقان الظاهر في الصور! فالناس يعتقدون أن عمل هذا الشخص رائع ويتابعونه على السوشال ميديا فيشتهر ومهما طلب بالمقابل سيدفعون له على أساس أنه مشهور. أنا أتكلم هكذا لأنني من داخل المجال وفي النهاية تأتي العروس عندي باكية مشتكية “انا إنْضَحك عليّ”!!
نصيحتي هي إتباع البساطة وما نحب وما يريحنا. عندما نختار فنان مكياج لا يصح أن نعتمد فقط على الصور التي ينشرها في السوشال ميديا، بل يجب أن نستفسر عنه ونسمع من الناس التي جربته وأن نرى شغله على الطبيعة حتى لو طلبنا منه تنفيذ مكياج تجريبي لأن اللعب بالإضاءة والتصوير يُستغل لاجتذاب الزبائن ولكن الواقع يكون مختلفاً. وعلى فنان/ة المكياج أن ينفذ مكياج العروس بحسب إضاءة القاعة الطبيعية والاجواء الواقعية.

 

ليلك: هواياتك؟
هبة: ممارسة اليوغا وهي الشيء الوحيد الذي أتفرغ له بعد العمل.


هبة قزعورة: فنانة مكياج Freelance مستقلة، ممكن أن ترافق العروس أينما احتاجت، ولديها أستوديو لاستقبال الزبائن وتعمل ايضاً في مجال الإعلانات والأفلام وبرامج التلفزيون وتعلّم المكياج. للتواصل مع هبة: 0527825323. لمتابعتها على انستغرام: hibakazoura.business

 


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة