اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الناصرة: وفاة الشخصية الوطنية أمين محمد علي (أبو عرب)

الناصرة: وفاة الشخصية الوطنية أمين محمد علي (أبو عرب) 

 

 

 

جبهة الناصرة الديمقراطية تنعى الشخصية وأحد مؤسسيها أمين محمد علي (أبو عرب)

 

 

 

تنعى جبهة الناصرة الديمقراطية، الى أهالي مدينة الناصرة، وعموم شعبنا الفلسطيني، الشخصية الوطنية، وأحد مؤسسيها، أمين محمد علي (أبو عرب) الذي توفي اليوم الأحد، 17 نيسان 2022، عن عمر ناهز 87 عاما، في الناصرة، التي سكنها منذ أن كان طفلا لاجئنا من قرية صفورية المهجّرة المجاورة، التي أحبها، وكرّس حياته لحق العودة اليها، وحفظ تاريخها وتراثها، ضمن مسيرته الوطنية الحافلة.

 

كان رفيقنا أبو عرب، من مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية في العام 1974، من خلال عضويته البارزة في لجنة التجار والحرفيين في المدينة، وقاد مع رفاقه انتصار جبهة الناصرة الديمقراطية الأول، لرئاسة وإدارة بلدية الناصرة في نهاية العام 1975.

 

ولاحقا كان أبو عرب عضو بلدية عن الجبهة ونائبا لرئيسها، حينما كان يتولى رئاسة البلدية القائد الراحل توفيق زياد، في سنوات الثمانين من القرن الماضي.

 

مسيرة أبو عرب الوطنية حافلة بالنضالات في أصعب الظروف التي مرت على شعبنا، وكان من مؤسسي لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين في وطنهم، وأعطى اللجنة كل طاقاته، إذ أن حق العودة والإصرار عليه، رافقه حتى لحظة وداعه الأخير.

 

إن جبهة الناصرة الديمقراطية، وهي تودع رفيقها أمين محمد علي، تؤكد أن ذكراه الطيبة وميراثه الوطني سيبقى خالدا في صفحات تاريخ شعبنا الناصعة.

 

تجري صلاة الجنازة، عند صلاة عصر اليوم الأحد، الساعة الرابعة والربع عصرا، من مسجد عمر بن الخطاب، في حارة الصفافرة الفوقى، ومن ثم الى مثواه الأخير في المقبرة الإسلامية الجديدة.

 

وكان الراحل أمين محمد على قد شغل منصب نائبًا لرئيس بلدية الناصرة الجبهوية برئاسة توفيق زياد، وأقام جمعية تراث صفورية متحفا تراثيا تثقيفيا شاملًا يوثِّق صفورية العامرة قبل النكبة، إضافة الى نشاطه القيادي في إطار جمعية الدفاع عن حقوق المُهَجَّرين، " أبو عرب" كان ناشطًا، فعّالًا وحاضرًا في الأعمال الوطنية، الاجتماعية والإنسانية.


>>> للمزيد من وفيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة