اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحكم بالاعدام على فداء كيوان من حيفا في الامارات بقضية حيازة مخدرات - وزارة الخارجية : نتابع الموضوع

أصدرت محكمة إماراتية حكمًا بالإعدام بحق الشابة فداء كيوان من حيفا، بعدما ضبطت ومعها نصف كيلو من المخدرات من نوع كوكائين قبل عام، وفق ادعاءات النيابة الإماراتية.

الاعتقال تم قبل سنة، ورغم ادعاءات المتهمة بأن ليست لها علاقة بالمخدرات التي عثر عليها بحوزتها، إلا أن هذا لم يقنع السلطات هناك وتم الإعلان عن حكم الإعدام بحقها، فيما سيقدم محاميها استئنافًا على القرار.

ووفق المعلومات الأولية التي وصلتنا، فإن الشابة تمتلك استوديو للتصويرالفوتوغرافي. قبل حوالي عام، دعاها أحد معارفها من السلطة الفلسطينية للحضور إلى دبي للعمل في مجال الجرافيكا والتصميم. وصلتإلى هناك بشكل مستقل وبقيت في شقة أعدوها لها مسبقًا. وبعد أسبوع من وصولها إلى الشقة، تم إجراء بحث تم خلاله العثور على كمياتمن الكوكايين للتجارة.



وفي حديث مراسلنا مع المتحدث باسم الخارجيه الاسرائيلية حسن كعبيه وقال:" حسب المعلومات لدينا ان الشابة فداء كيوان دعاها أحد معارفها من السلطة الفلسطينية للحضورإلى دبي للعمل في مجال الجرافيكا والتصميم. وصلت إلى هناك بشكل مستقل وبقيت في شقة أعدوها لها مسبقًا. وبعد أسبوع من وصوله اإلى الشقة، تم إجراء بحث تم خلاله العثور على كميات من الكوكائين للتجارة. القضية معروفة لوزارة الخارجية الاسرائيلية، وتتم معالجتها حسب القوانين الدولية ايضا".

 

بدوره، جعفر فرح، مدير مركز مساواة والذي يرافق العائلة، قال: الحديث يدور عن صبية عائلتها تسكن بحيفا وتم اعتقالها قبل حوالي سنة. قامت العائلة خلال السنة الاخيرة بالتوجه عدة مرات الى اعضاء كنيست ووزراء ووزارة الخارجية ولم يتابع احد قضيتها. الاسبوع الماضي حكم عليها بالاعدام وقامت العائلة بالتواصل مع مركز مساواة. قمنا بمساندة العائلة خلال نهاية الاسبوع وقامت العائلة بالتوجه الى المساعدة القانونية من محامي مستقل لا يربطنا علاقة معه وهو من قام بعملية النشر عن الموضوع اليوم. الموقف الذي صدر عن مدير مركز مساواة جعفر فرح هو "لو كانت مواطنة يهودية لكان رئيس الحكومة قد ارسل طائرة شخصية لاحضارها كما فعل نتنياهو في السابق. لللاسف وزارة الخارجية ووزير التعاون الاقليمي تجاهلوا القضية خلال السنة الاخيرة. الحديث يدور عن امرأة تنكر ما ينسب اليها وتتهم شخصية من دبي بالمسؤولية عن دس السموم. لسنا بموقع الحكم عليها ولكنها تستحق نفس الخدمات التي حصلت عليها المواطنة اليهودية نعمه يشاشخر التي اعتقلت في السابق بروسيا".

 

عودة يتصل هاتفيا مع رئيس الدولة ووزير الخارجية خصوص الشابة المحكومة بالاعدام

رئيس الدولة ووزير الخارجية يلتزمان ببذل جهودهما

بدوره، هاتف رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة اليوم لرئيس الدولة هرتسوغ ولوزير الخارجية يائير لبيد من اجل الغاء حكم الاعدام الموجه لشابة عربية في الامارات.

وصرّح عودة بأن القائمة المشتركة تعمل مع كافة الجهات المعنية من أجل الغاء هذا الحكم وحفظ حياة الشابة


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة