اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تسريح الناشطة رلى مزاوي من الناصرة

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، السبت، سراح مديرة جمعية "الدار للثقافة" في الناصرة، رلى مزاوي، بعد اعتقالها فجر اليوم، في إطار حملة الملاحقات السياسية التي تمارسها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الناشطين السياسيين.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإنه جرى تسريح مزاوي قبل وقت قصير من عرضها على المحكمة.

وعقب المحامي، خالد محاجنة، الموّكل بالدفاع عن مزاوي في حديث بالقول، إن "اعتقالها منذ البداية كان دون أسباب وبشكل تعسفي، لا يعقل أن يتم اعتقال امرأة وناشطة فقط لأنها كتبت منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، علمًا أن المنشور لم يحتوي أي نوع من التحريض أو العنف ضد أي إنسان، إنما تعبيرا عن الرأي".

وأضاف أنه "جرى تسريح موكلتي قبل تقديمها إلى المحاكمة دون أي شرط أو قيد، وكان من المعروف لنا منذ البداية أن الاعتقال كان دون أي سبب أو حجة، فقد تم اعتقالها لكم الأفواه، والشرطة هي التي حذفت المنشور من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمزاوي، وهذا فقط من أجل كم أفواه المواطنين".

وأوضح محاجنة أن "الشرطة من خلال حملة الاعتقالات هذه، تريد أن ترهب المواطنين حتى تمنعهم من كتابة أي منشور يعبر عن الرأي، وحق كل مواطن أن يكتب ويعبر عن رأيه دون التحريض على العنف".

وختم بالقول، إن "الفترة القادمة ستكون صعبة من جانب مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن الرأي، وحسب اعتقادي سيتم اعتقال العديد من المواطنين العرب بسبب منشورات على المنصات الاجتماعي، وعليه من المهم توخي الحيطة والحذر في المنشورات".

وكانت قوات من الشرطة قد وصلت الليلة الماضية إلى منزل الناشطة مزاوي، وقامت باعتقالها بادعاء أنها تجاهلت الدعوة التي وجهت إليها للتحقيق في مقر قيادة الشرطة في الناصرة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة