اخر الاخبار
تابعونا

الشرطة توصي بحمل السلاح في الكنس

تاريخ النشر: 2022-09-25 11:58:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عملية بني براك : 5 قتلى بينهم الشرطي امير خوري وتحييد المنفذ ضياء حمارشة

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب خامس بجروح حرجة، في إطلاق نار وقع في أكثر من موقع، مساء اليوم، الثلاثاء، في مدينتي بني براك ذات الأغلبية الحريدية ورمات غان.

 

وبحسب التقارير الأولية التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فإنه "تم تحييد" مطلق النار الذي لم تُعرف خلفته بعد. فيما تعمل الشرطة الإسرائيلية البحث عن المزيد من "المشتبه بهم"، وسط تحليق للمروحيات العسكرية.

 

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن مسلحا على دراجة نارية أصاب 3 أشخاص في شارع "بيالك" في رمات غان، وتابع إلى شارع "هرتسل" حيث أصاب شخصا آخر، وواصل تقدمه إلى موقع ثالث في بني براك حيث أطلق النار على شخص خامس

 

تفاصيل من نجمة الداود الحمراء 

 

وقال ليبا هيرش، مضمد في نجمة داود الحمراء الذي عالج الجرحي: "سمعنا إطلاق النار من محطة نجمة داود الحمراء وسرنا في الاتجاه مباشرة. وفي شارع هرتسل، لاحظنا رجلاً يبلغ من العمر 30 عامًا ملقيًا فاقدًا للوعي. لقد كان مغمى عليه مع جروح وطلقات نارية. أجرينا فحوصات طبية قد توفى. على بعد حوالي 100 متر أسفل الشارع رأينا رجلاً يبلغ من العمر 40 عامًا فاقدًا للوعي مصابًا بطلقات نارية في جسده، وآخر قدم له فريق نجمة داود الحمراء الذي وصل إلى مكان الحادث العلاج الطبي ونقله إلى مستشفى بيلينسون في حالة حرجة. وتابعنا إلى مكان الحادث في شارع هشانيم عند ناصية بياليك حيث رأينا 3 جرحى فاقدي الوعي، أحدهم في سيارة واثنان على ناصية الشارع. أجرينا فحوصات طبية لكنهم لم يكونوا على قيد الحياة ولم يكن أمامنا خيار سوى تحديد وفاتهم ".

 

جلسة كابينت أمني 

 

وفي أعقاب العملية التي نفذت قبل قليل في بني براك ورمات غان، اكد رئيس الوزراء نفتالي بينيت انه سيجري الساعة العاشرة مساء مشاورات أمنية مع كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة ومسؤولين كبار

 

ينيت: "إسرائيل تقف أمام موجة إرهاب عربي قاتل"
من جانبه، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت بعد وقت قصير من عملية بني براك : "إسرائيل تقف أمام موجة إرهاب عربية قاتلة. قلبي مع العائلات التي فقدت هذا المساء أحباءها وأصلي لشفاء الجرحى."
وأضاف بينيت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي : "الأجهزة الأمنية تعمل. سنكافح الإرهاب بكل مثابرة وعناد وبقبضة حديدية. إنهم لن يقتلعونا من هنا. نحن سننتصر". اقوال بينيت .

تعزيز قوات الجيش عند خط التماس
وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي :"في ختام جلسة لتقييم الوضع جرت في وقت سابق مساء اليوم، وجه رئيس الأركان تعليماته باستدعاء قوات إضافية الى منطقة خط التماس والضفة ، الحديث عن أربع كتائب إضافية".

الشرطة : احد القتلى في العملية هو الشرطي الذي قام بتحييد المنفذ
وجاء في بيان صادر عن الشرطة: "أن مستشفى بيلينسون مقتل شرطي من وحدة سائقي الدراجات النارية الذي وصل إلى مكان العملية وقام بتحييد المنفذ. وقد تم تبليغ عائلته".

من جانبه عقب وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس على العملية :"عشية ليلة صعبة جدا، أشارك بحزن العائلات، مررنا فترة صعبة كشعب وكدولة إسرائيل أمام موجات الارهاب -ودائما انتصرنا بإصرار وبقوة وهكذا سيكون هذه المرة. الجهاز الامني كله-الجيش الاسرائيلي، الشاباك والشرطة- ستعمل بكل الوسائل لإعادة الأمن إلى الشوارع الإسرائيلية والشعور بالامن للمواطنين".

وعقب وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد على العملية في بني براك :"ليلة صعبة جدا، الارهاب العنيف والقاسي جدا يمس بالمواطنين الأبرياء، قلبي مع العائلات التي ستسمع هذا الخبر القاسي، اتمنى الشفاء العاجل للجرحى وأشد على ايادي عائلاتهم.دولة إسرائيل قوية، سنحارب الارهاب بقوة واصرار، قوات الامن ستواجة اياما متوترة ، أدعمكم وأصلي بأن تعودوا الى بيوتكم آمنين".

وأجرى وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم تقييما أمنيا للوضع بمشاركة قائد الاركان افيف كوخافي، رئيس جهاز الشاباك رونين بار، رئيس الاستخبارات العسكرية اهارون حليوه، منسق اعمال الحكومة في المناطق غسان عليان ورئيس قسم العمليات عودد بسيوك.

 

ويفيد مراسلنا ان الشرطي الذي قتل هو أمير خوري من سكان مدينة نوف هجليل

 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطي البطل: شرطة إسرائيل تحني رأسها بعد سقوط الشرطي أمير خوري (رحمه الله) الذي قُتل مساء اليوم في مواجهة مع إرهابي مسلح خلال هجوم ارهابي- إطلاق نار على مواطنين وأفراد شرطة والذي تم تحييده بعد إطلاق نار في بني براك.
أسفر الهجوم الارهابي عن مقتل 4 مواطنين آخرين.

الشرطي الراحل أمير خوري ، 32 عامًا ، من سكان نوف هجليل، عمل كشرطي سائق دراجة نارية في مركز شرطة بني براك في منطقة دان - لواء تل ابيب. وقد ترك خلفه والدين وشقيق وشقيقتين .

ليبقى ذكراه طيب.

 

 

آخرين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة