اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

منتزه اسكندر ام الفحم | سنوات من الانتظار لإعادة الافتتاح

منذ حوالي 4 سنوات ومنتزه حي اسكندر في مدينة ام الفحم ، مغلق جراء أعمال صيانة تقوم عليها بلدية ام الفحم ، إلا ان العديد من التساؤلات وصلت الى مراسلنا حول موعد افتتاح المنتزه الذي طال انتظاره لمدة طويلة من الزمن، رغم أن البلدية أعلنت قبل أسابيع عبر صفحتها في فيسبوك بأنها تضع اللمسات النهائية والافتتاح قريبا بعد أيام.

تضم مدينة أم الفحم قرابة 60 الف نسمة ، تحتاج الى منتزهات للعائلات خاصة ونحن على أعتاب فصل الربيع وعطلة المدارس ، حيث تستغل العائلات العطلة للترفيه عن النفس والتنزه في المنتزهات ، مع العلم ان هنالك عدة منتزهات في المدينة هي وجهة الأهالي منها ( منتزه سويسة ، راس الهيش ، والنافورة) ، إلا ان ذلك لا يكفي لمدينة بهذا التعداد السكاني ، مع العلم ان بعض المنتزهات مثل سويسة ورأس الهيش تفتقر لوجود دورات مياه في الوقت الحالي".

وخلال جولة قمنا بها الى منتزه اسكندر ، وجدنا هنالك بوابتان مغلقتان وأخرى تم تحطيمها ، ويتواجد داخل المنتزه المغلق بعض طلاب وطالبات المدارس بساعات بعد الظهيرة واطفال من الحي، وسط فقدان بعض معايير مقومات السلامة والأمان، مما يشكل خطرا على سلامتهم وحياتهم ، خاصة وان المنتزه لم يتم افتتاحه بشكل رسمي، كما أن هنالك مخلفات متواجدة في المكان قد تتسبب بالأذى.

وبحديث لمراسلنا منال باسم جبارين من سكان حي اسكندر قالت :"في البداية ، اغلاق المنتزه كان امر ضروري وذلك بسبب ، العمل على اعادة بناء وتعمير المنتزه من جديد ، صحيح ان العمل تاخر كثيراً لسنوات طويلة ، ولكن كوننا نسكن بجانب المنتزه فنحن نشاهد العمل الجبار والكبير والذي يطبق على مستوى عالي ".
وأضافت :" منتزه اسكندر هو المتنفس الوحيد لأهالي الحي وخاصة للعائلات التي لديها أطفال ولم يكن هناك بديل لنا في السنوات الماضية ، خاصة وان المنتزهات في المدينة ليست على مستوى عالي للغاية ولكنها مقبولة وتلبي احتياجات الـ ٦٠ الف نسمة في المدينة ".

واختتمت جبارين حديثها :" اتمنى ان يكون هناك متابعة من قبل الجهات المسؤولة عند الافتتاح وان يكون هنالك شركة حراسة للمنتزه من الصباح وحتى ساعات ما بعد منتصف الليل ، لتجنب حدوث أي أعمال تخريب كما حدث في السابق ، ونحن ننتظر بفارغ الصبر افتتاح المنتزه لاننا صبرنا لسنوات طويلة وحان وقت الحصاد الآن ، خاصة ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك ، يكون مكان جميل لجمع العائلات في المنتزه ".


تعقيب بلدية ام الفحم

وبدوره فقد قال السيد عبد المنعم فؤاد الناطق بلسان بلدية ام الفحم لمراسلنا :" تجري الآن أعمال صيانة نهائية لمنتزه اسكندر ومن المتوقع ان يتم افتتاح المنتزه بعد شهر رمضان المبارك ، لان الجهات المسؤولة التي تعمل على صيانة وتطوير المنتزه تضع لمساتها الاخيرة في هذه الأونة ، ومن المتوقع ان يكون منتزه جميل ومميز يليق بأهالي مدينة ام الفحم".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة