اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الرينة : افتتاح مسجد “الشيخ قاسم” ومجمع محمد الفاتح

افتتح اليوم الجمعة، في قرية الرينة، مسجد “الشيخ قاسم” ومجمع “محمد الفاتح”، ويُنظّم احتفال بالمناسبة بمشاركة أهالي البلدة والعديد من الضيوف من خارج البلدة.

يأتي افتتاح هذا الصرح الإسلامي الكبير والمجمع الخدماتي، بعد عمل متواصل على مدار خمس سنوات.

البداية وانطلاق العمل

في حديث مع الحاج وائل فتحي زعرورة رئيس لجنة مسجد الشيخ قاسم والمدير التنفيذي للمشروع قال: “نحمد الله عز وجل أن وفقنا بإعمار بيتٍ من بيوت الله ونسأله تعالى أن يكون منارة علمٍ ودعوةٍ وإصلاح فاتحاً للقلوب”.

وأضاف: “لقد أكرمنا الله عز وجل بهذه الثمرة المباركة بإعمار بيتٍ من بيوت الله يخدم أهل القرية وضواحيها ليبث معالم الفضيلة والقيم الإسلامية. أحمد الله أن وفقني لأكون منذ بداية تأسيس المسجد واعماره حتى افتتاحه، كذلك أحمده تعالى على الثقة التي منحني إياها اخواني في القرية واخواني في لجنة مسجد الشيخ قاسم، واخص بالذكر الحاج جميل أسعد بصول أبو محمد- متولّي لجنة الوقف”.

وُضع حجر الأساس- يقول الحاج وائل- بتاريخ 20/5/2017، وبوشر بالعمل من خلال تبرعات وصدقات أهالي الرينة.

يشتمل هذا الصرح على أربعة طوابق: مسجد يتسع لأكثر من 700 مُصلّ بالإضافة الى مُصلّى للنساء ومجمع محمد الفاتح المكون من طابقين- قاعة لبيت العزاء بمساحة 700 متر وقاعة تعليمية ثقافية تدريسية بمساحة 700 متر، بالإضافة إلى موقف سيارات يتسع لأكثر من مائة سيارة.

وفق تقدير الحاج وائل، فقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع إلى الآن، نحو 8 ملايين شيكل.

 

لماذا “الشيخ قاسم؟

سُمّي مسجد “الشيخ قاسم” نسبةً الى فضيلة الشيخ قاسم بن عبد الغني خطبا المُكنّى “بالخطيب” والذي كان اماماً وخطيباً للقرية خلفاً لوالده وأجداده الذي ساروا على هذا الدرب، “ذلك الرجل الصالح العابد الزاهد الذي أوقف نصف أراضيه والتي قُدّرت بـ 60 دونمًا، فسُمّي المسجد على اسمه اكراماً وتكريماً لذلك الامام العابد العارف بالله”. يقول الحاج وائل الزعرورة.

 

شكر وتقدير

ودعا الحاج وائل أهل الخير إلى مزيد من التبرع والعطاء لإتمام وسداد ما تبقى من التزامات ودفعات متبقية على المسجد، متوجها بالشكر والثناء لأهالي البلدة على “الجود والعطاء الذي اعتاد عليه اهل بلدنا منذ القِدَمْ ولتلك العظمة والروح الطيبة التي سطّرها ويسطرها أهلنا في الرينة في كل موقفٍ يُسطّرون لوحةً من العطاء الصادق، بوركت صدقاتكم، بوركت الرينة شيوخها ونسائها واطفالها، جُزيتم عنا خير الجزاء والمثوبة”.

كما شكر “فاعلي الخير من القرى المجاورة الذين جادوا من طيب أموالهم دعماً لإعمار المسجد، كما ولا ننسى المتبرع الأكبر مكتبة طيور الجنة الإسلامية بفرعيها التي قدّمت جميع أرباحها ورصدتها لإعمار مسجد الشيخ قاسم ومجمع محمد الفاتح”.

في ختام حديثه دعا الحاج وائل زعرورة “أهالي قرية الرينة ولجنة المسجد لحضور حفل افتتاح مسجد الشيخ قاسم وذلك اليوم الجمعة (18/3/2022) عند صلاة العصر، وذلك بحضور فضيلة الشيخ رائد صلاح ومجموعة من الشيوخ والضيوف الكرام”.

من جانبه، قال الحاج جميل اسعد بصول- متولّي الوقف في الرينة، لـ “المدينة”: “نحمد الله عز وجل على توفيقه وكرمه، ونُبارك هذا العمل المبارك والصرح العظيم والهمة المباركة لدى أبناء بلدنا على إعمارهم واحيائهم وانعاشهم لأراضي الوقف الإسلامي في البلدة في اعمار مسجد الشيخ قاسم”.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة