اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تقرير: عباس يلتقي "بار ليف" خلال أيام لمنع التصعيد

كشفت القناة "12" العبرية، يوم الثلاثاء، عن نية وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي "عومير بار ليف" لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس قريباً في رام الله بالضفة الغربية المحتلة سعياً لمنع التصعيد.

وذكرت القناة، ، أن اللقاء الذي سيأتي بناءً على طلب "بار ليف" سيناقش سبل تعزيز التنسيق الأمني خلال شهر رمضان المقبل، في وقت يسعى الاحتلال إلى الحيلولة دون تصعيد كبير على الأوضاع الأمنية.

وفي السياق، سيحسم الشاباك قريبًا موقفه بشأن دخول الفلسطينيين إلى القدس المحتلة خلال شهر رمضان، وفق القناة.


وذكرت أن خلافًا يدور داخل أروقة الأمن الإسرائيلي حول السماح للفتية الفلسطينيين بدخول الأقصى خلال رمضان، مشيرة إلى أن الجيش يميل إلى تخفيف القيود والسماح لهم بدخول المسجد شريطة وجود مرافقين معهم.

وتعتقد شرطة الاحتلال، وفق القناة، أنه يتوجب تقييد عمر الفتية المسموح لهم بدخول الاقصى إلى عمر 12 عامًا فأدنى فقط.

يأتي ذلك في وقت قرر مفتش عام شرطة الاحتلال اليوم تعزيز القوات في مدينة القدس المحتلة بمئات العناصر الإضافية خلال الأيام القريبة المقبلة خشية تدهور الأوضاع الأمنية.

وجاء التصعيد على وقع مخاوف إسرائيلية من تفجّر الأوضاع في الضفة والقدس وغزة والداخل المحتل خلال شهر رمضان المقبل.

ويتوافق شهر رمضان هذا العام مع الأعياد اليهودية، واعتزام عشرات آلاف المستوطنين اقتحام المقدسات الإسلامية بمناسبة "عيد الفصح".

وتسببت استفزازات المستوطنين في القدس بمايو/ أيار الماضي في اندلاع مواجهة عسكرية مع المقاومة في غزة استمرت 11 يومًا، وهبّة واسعة في الداخل المحتل، ومواجهات عنيفة بالضفة الغربية.

ودفعت احتمالات التصعيد خلال الأيام المقبلة رئيس جهاز "الشاباك" رونين بار إلى إجراء زيارة استثنائية للولايات المتحدة، ناقش خلالها مع مسؤولين أمريكيين احتمالية حدوث تصعيد في الأراضي الفلسطينية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة