اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الاسرائيليون يستعدون للاحتفال بعيد المساخر (بوريم) غدا الأربعاء

يحتفل الاسرائيليون غدا الأربعاء بعيد المساخر/ بوريم والذي يتخذ صور احتفالات ومسيرات يشارك فيها الكبار والصغار وهم يرتدون الأزياء التنكرية بألوانها الصاخبة. واحتفالا بالحدث، أنتجت جمعية "ياد لآحيم" (يد للإخوة) فيديو يشرح باللغة العربية معنى الإحتفال بعيد المساخر/بوريم بعد النجاح الذي حققته مقاطع الفيديو السابقة.

وأنتجت الجمعية في السابق عدداً من الفيديوهات تناولت الأعياد اليهودية كعيد الفصح والمظلة والحانوكة باللغة العربية، وفق النشر في القناة الإسرائيلية(7) ويشرح الفيديو فكرة عيد بوريم ويفصل الوصايا الأربعة التي درجت العادة على القيام بها على مر العصور. وعلى غرار سابقيه، فإن الفيديو الحالي مخصص لليهود الذين يعيشون في الدول العربية، والمدن المختلطة في إسرائيل، وكذلك لليهود الذين يتحدثون العربية في جميع أنحاء العالم.

وأرسلت مقاطع الفيديو إلى مجموعة من الأشخاص اليهود الذين على اتصال بمنظمة "يد لآحيم" كما يتم توزيعها على مجموعات واتسآب وشبكات التواصل الاجتماعي مرفقة بتفاصيل عن الجمعية من أجل السماح لمزيد من اليهود المعنيين بالتواصل معها.

ويخلد عيد المساخر الأحداث التي يتم وصفها في سفر إستير. وينصح هامان كبير الوزراء في الإمبراطورية الفارسية وهو كاره لليهود الملك الفارسي بالقضاء على اليهود بدعوى أنهم "شعب متعصب غريب لا يراعون قوانين الدول التي يعيشون فيها".
وعلى مر السنين، أصبح عيد المساخر الذي يحتفل به بذكر خلاص اليهود وإفشال مؤامرة إبادتهم، رمزًا لانتصار الشعب اليهودي على حكم طغيان لا سامي. ولذلك يتسم عيد المساخر بالمرح ويكتسب مزايا احتفالات كرنفالية، خصوصًا بين الأطفال.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة