اخر الاخبار
تابعونا

شفاعمرو: 3 اصابات بحادث إطلاق ناري

تاريخ النشر: 2022-06-30 20:34:30
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ام الفحم : فعاليات وورشات ابداعيّة في "يوم اللّغة العبريّة" في الاهليّة


أقامت المدرسة "الاهليّة" الثانويّة في ام الفحم "يوم اللّغة العبريّة" للصفوف العاشرة وذلك بتنظيم طاقم اللّغة العبريّة في المدرسة المعلمون سنيورة محاميد، رحيق بصول، شادي عمر وعلى رأسهم مركز الموضوع الاستاذ محمود محاميد وطلاب الصفوف العاشرة المشاركين بهذا اليوم. تخلل اليوم فعاليات وورشات مختلفة دارت حول استعمال وتذويت اللغة لدى الطلاب ومحاولة كسر حاجز اللّغة عن طريق التحدث بها وممارستها بالحياة اليوميّة.
ابتدأت فعاليات اليوم داخل الصفوف اذ قام مندوبان من كل صف بعرض تقرير باللغة العبرية عن "أزمة المناخ العالميّة"، وبعدها تم تقسيم طلاب الصفوف الى مجموعات عليها تحضير مجسمات ولوحات من وحي التقرير بطريقة ابداعيّة وايضا تزيين الصفوف بمقولات باللغة العبريّة، بالإضافة الى ورشات زراعة ازهار بهدف التشديد على اهمية الحفاظ على بيئة خضراء منقيّة للجو. وقد تفاعل الطلاب بشكل كبير مع هذه الورشات وأبدعوا بمنتوجات من عملهم الخاص.
بعدها انتقل الطلاب الى اوديتوريوم المدرسة لمشاهدة باقي الفعاليات: فافتتح البرنامج بكلمة ترحيب من عريفة الحفل الطالبة سيرين سعدي التي رحبت الحضور باللغة العبرية وتولت عرافة الحفل حتى نهايته، كلمة للأستاذ محمود محاميد عبر من خلالها عن سعادته بتنظيم هذا اليوم وشكر جميع القائمين عليه معتبرا ان هذا اليوم هو فرصة للانكشاف على اللغة بفعاليات ابداعيّة وايضا محاولة لعرض مواهب طلابيّة. وتحدث مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها عن أهميّة تنظيم مثل هذا اليوم لأهميته والفائدة التي يعود بها على الطلاب. بعدها أبدع الطلاب بمقاطع تمثيل كوميديّة قصيرة حاولوا من خلالها تجسيد تأثرنا باللغة العبرية استعمالها الدائم اثناء الحديث، وقد شارك بهذه المقاطع الطلاب الموهوبين: منى اغبارية، هيثم عسلي، جنى جبارين، نور اغبارية، لورا محاميد وتالا الصالح.
بعدها تم اجراء المرحلة الاخيرة من الخطابة باللغة العبرية حيث اجريت عدة مراحل قبل النهائي، وقد عينت لجنة تحكيم من قبل معلمي المدرسة لاختيار المراتب الاولى، وبعد ان قدمت كل من الطالبات خطابهن الخاص باللغة العبرية عن "أزمة المناخ" تم اعلان الفائزات الثلاث وهن الطالبات: زينة محاميد في المرتبة الأولى، تالا الصالح في المرتبة الثانية والمرتبة الثالثة ميس محاميد.
الفعالية الاخيرة كانت عبارة عن مسابقة معاني كلمات عن طريق موقع "كويزيز"، المرحلة الاولى شارك بها جميع الطلاب عن طريق هواتفهم النقالة، وقد تم اختيار اول ست مراتب للانتقال الى المرحلة النهائية والتي فاز بها الطلاب هيثم عسلي في المرتبة الاولى، في المرتبة الثانية احمد فهمي محاميد وطه محاميد في المرتبة الثالثة. يذكر ان المدرسة قد خصصت جوائز مالية للفائزين دعما وتقديرا لهم.
مسك ختام اليوم كان مع تكريم جميع الطلاب المشاركين من خلال شهادات تقدير وتكريم كافة الصفوف على ابداعهم في تزيين الصفوف واعداد لوحات ومجسمات معبّرة باللغة العبريّة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة