اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بنك مركنتيل مستمرّ في برنامج المنح الدراسية للسنة الرابعة عشرة على التوالي "هزنيك-مركنتيل"

سيحصلون الطلاب على منحة دراسية مكبّرة-بسبب وباء الكورونا، قرّر بنك مركنتيل رفع مبلغ المنح المقدّمة لطلاب وطالبات الجامعات والكلّيات في المجتمع العربي

 

يساهم البنك بالتعاون مع جمعية "هزنيك لعتيد" في التبرّع بالمنح الدراسية للتعليم العالي للطلاب وعشرات الآلاف من ساعات التقوية لطلاب المدارس الثانوية استعدادًا لامتحانات البجروت. وعلى مرّ السنين، دعم وعزّز البرنامج التربية والتعليم لدى أبناء شبيبة وشباب من المجتمع العربي وقادهم إلى النجاح في المجالات الأكاديمية الرائدة كالهندسة، الطب، البحوث، إلى جانب مواضيع الحسابات والاقتصاد.

وفي هذه الأيام، أقيم في بنك مركنتيل حفل لتجديد الاتفاقية السنوية مع جمعية "هزنيك-لعتيد" للعام الـ 14 على التوالي وفتح المجال لطلاب من المجتمع العربي للتقدّم بطلبات للحصول على المنحة. ويدور الحديث عن عدد قياسي من المنح الدراسية، ما يعكس الأهمية التي يوليها البنك للبرنامج ونجاحه.  

ووقّع على تجديد الاتفاقية شوكي بورشطاين -المدير العام لبنك مركنتيل-وشارون حزكيا – المديرة العامة لجمعية "هزنيك-لعتيد".

وأعرب السيد شوكي بورشطاين -المدير العام لبنك مركنتيل، عن فخره واعتزازه بهذا المشروع الاجتماعي الرائد للبنك، وقال: "بدأت الشراكة مع جمعية "هزنيك لعتيد" قبل 14 عامًا، ونحن نعتزم الحفاظ على هذه الشراكة في السنوات المقبلة أيضًا. منذ بدء التعاون، قدم البنك منحًا دراسية لأكثر من 1000 طالب يدرسون الطب والحاسوب والعلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، هؤلاء الطلاب أتوا من عشرات البلدات المنتشرة من جنوب البلاد إلى شمالها. وقد قدّم هؤلاء الطلاب أكثر من 100,000 ساعة في العمل التطوعي لمساعدة طلاب المدارس الثانوية في بلداتهم. بفضل هذا الاستثمار يحقّق مئات الطلاب إنجازات جيدة في امتحانات البجروت وتعلّموا أهمية العمل التطوعي والمساهمة والعمل لصالح المجتمع. وتوجّه السيد بورشطاين بالشكر لمديري المناطق في الناصرة وعكا في البنك على عملهما اليومي والدؤوب في سبيل تطوير البنك من خلال مشاركته في المجتمع العربي ونشاطه المستمر مع جمعية "هزنيك"، ولصالح الطلاب الحاصلين على المِنح.

ومن جهتها أشادت السيدة شارون حزكيا، المديرة العامة لجمعية "هزنيك لعتيد" بنشاط وعمل مشروع "هزنيك-مركنتيل" على مدى 14 عامًا متتاليًا، وشكرت السيد شوكي بورشطاين وممثلي البنك على رؤيتهم الاجتماعية الاستثنائية وشراكتهم على مرّ السنين. وقالت السيدة حزكيا: "بفضل هذا التعاون، نجح مشروع "هزنيك-مركنتيل" بشكل رائع في منع تسرّب العديد من الطلاب من المدرسة. ونحن نتطلع ونهتمّ بمستقبل خريجي المشروع في سوق العمل في المجتمع".

هذا وحضر الحفل أعضاء إدارة جمعية "هزنيك-لعتيد"، وأعضاء إدارة بنك مركنتيل، السيد رياض دبيني، مساعد أول للمدير العام للبنك ومدير منطقة الناصرة، والسيد عوني أبو سالم مساعد المدير العام للبنك ومدير منطقة عكا، مديرو المناطق والأقسام الأخرى في البنك وطلاب حاصلون على المِنح الدراسية.

 

تصوير: كوبي كڨنكس


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة