اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عَ الحامي| اعتقال مشتبهين من كفركنا كانوا في طريقهما لتنفيذ عملية إطلاق نار

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة لواء الشّمال تلقي القبض على مشتبهين "ع الحامي" مسلّحين بمسدّس كانوا في طريقهم على ما يبدو لتنفيذ عمليّة إطلاق نار كجزء من مكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ

في تاريخ 08.02 في ساعة متأخّرة من الليل، رصد أفراد شرطة لواء الشمال درّاجة ناريّة على متنها راكبان. بعد ان لاحظ المشتبهان دورية الشّرطة، لاذوا بالفرار إلى داخل منطقة وعرية.

قام أفراد الشرطة بمطاردة المشتبهين كفر كنا (19، 22) وأثناء المطاردة رصد أفراد الشرطة أحد المشتبهين يلقي مسدّسًا أثناء هروبه.

في نهاية المطاردة، ألقي القبض على المشتبهَين "ع الحامي" اللذين كانا على ما يبدو في طريقهما لإطلاق النار. في عمليات المسح والتمشيط التي قام بها أفراد الشرطة في طريق الهروب، تمّ ضبط المسدّس الذي ألقاه المشتبه بهم.

بعد تحقيق مهني وماهر من قبل أفراد شرطة إسرائيل بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء حيفا، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ المشتبه به الرئيسي وطلب تمديد توقيفه حتّى انهاء الإجراءات القانونية بحقّه بتّهمة حمل سلاح ومخالفة أمر قانوني.

هذا النشاط يضاف إلى النشاط واسع النطاق في لواء الشمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

منذ بداية السنة وحتّى اليوم، فترة ما يقارب شهرين فقط في لواء الشمال تمّ ضبط العديد من الوسائل القتالية، فيما يلي قسم من النشاط:

▪️137 بندقيّة ومسدّس
▪️64 قنبلة يدويّة
▪️14 عبوّة ناسفة و 13 موادّ متفجّرة.
▪️27 سلاح ايرسوفت

*السلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا: "لواء الشّمال يشنّ حربًا صارمة على تجّار الأسلحة والمنظّمات الإجراميّة، جنبًا إلى جنب الحملات الكبيرة والرّئيسيّة مثل نشاط "اوشن" التي تمّ إطلاقها مؤخّرًا وضبط عمليّات التّهريب من قبل وحدة "يجال"، نقوم بأنشطة مبادرة في لواء الشّمال لرصد مواقع الاسلحة. كلّ شبهة يتمّ فحصها، ضبط الاسلحة ليست مهمّة بسيطة فهي مخبّأة جيّدا ويخرجها المجرمون فقط لغرض اطلاق النار وتخبّأ على الفور مرّة اخرى. وجودنا الدّائم في بلدات المجتمع العربيّ يسمح لنا بالرّدّ بسرعة على الاحداث عن طريق نشاط عملياتيّ واستخباراتيّ لتحقيق النّجاح في ضبط السلاح غير القانونيّ. هذا هو جهد كبير ومتواصل من جميع مراكز الشّرطة وقوّات حرس الحدود في اللّواء.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة