اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

إسرائيل تقصف محيط مطار دمشق ومقتل 3 جنود سوريين

اعلنت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري قوله، إنه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مشيراً إلى مقتل ثلاثة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأفادت وسائل اعلام اجنبية عن استهداف الجيش الإسرائيلي ليلة الأربعاء-الخميس مواقع للنظام السوري في محيط مطار دمشق الدولي قرب العاصمة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود ووقوع خسائر مادية.

وذكر موقع صوت العاصمة - السوري المحلي، أنّ الغارات الجوية استهدفت شحنة أسلحة إيرانية وصلت مطار دمشق قبل ساعات، وعدّة نقاط تابعة للمليشيات الإيرانية والنظام السوري بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي. وأن الطائرات الإسرائيلية بدأت غاراتها باستهداف بطارية دفاع جوي في قرب مقر قيادة الفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة، كما طال القصف في إحدى الغارات منظومة إنذار مبكر تابعة لإيران في محيط مطار دمشق.


إسرائيل تقصف محيط مطار دمشق ومقتل 3 جنود سوريين


وأكّد أن التابعة للنظام وكثّفت الدفاعات الجوية السورية من إطلاق صواريخها الأرضية محاولة اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، وسقط صاروخ دفاع جوي بعد لحظات على إطلاقه من نقطة جنوبي العاصمة، على طريق مطار دمشق الدولي، من دون وقوع أي خسائر بشرية. واشير إلى ان اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي قد نجم عن انفجار مستودع للأسلحة والذخائر في محيط المطار.

وتتكرر الغارات والهجمات الإسرائيلية على سوريا بحجة وجود مليشيات إيرانية ووصول عتاد عسكري من ايران الى سوريا، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات السورية واحيانًا الإيرانية التي تتجنب الإعلان عن خسائرها بدقة، حيث يستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع للنظام السوري والمليشيات الموالية لها بشكل متواصل في كافة ارجاء سوريا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة