اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

السلامة والأمان مع متيرنا

أطفالكم أغلى ما تملكون، إنهم جدد في هذا العالم، ولديهم حبّ الاستطلاع والاستكشاف والاكتشاف. علينا أن نسمح للرّضع والأطفال أن يجرّبوا ويتعلّموا ويتطوّروا - كل ذلك مع الحفاظ على بيئة آمنة وبدون مخاطر.

في شهر فبراير- شباط من كل عام، يتم الاحتفال بأسبوع الأمان في شبكة الإنترنت في البلاد وحول العالم، وذلك لرفع مستوى الوعي حول التصفّح الآمن للإنترنت بين الأطفال والطلاب.

وإلى أن يكبر أطفالكم ويبلغوا ذلك العمر، أعددنا لكم بعض نصائح السلامة والأمان التي من المفضّل أتّباعها في حياتكم اليومية مع الأطفال:

 

الإطعام الآمن

 

يمكن تحويل وقت الإطعام إلى مناسبة لقضاء وقت ممتع وجيّد مع الطفل لتوطيد العلاقة بينه وبين والديه، ومع ذلك، من المهم جدًا الحفاظ على سلامته عند إطعامه. يجب ملاءمة حجم الطعام وملمسه لعمر الطفل لتجنّب خطر الاختناق. بالإضافة إلى ذلك، يجب الحرص على درجة حرارة مناسبة للطعام لتجنّب الحروق أثناء الأكل.

 

الأمان وقت الاستحمام

 

وقت الاستحمام هو أيضًا وقت لتدليل الطفل والتقرّب منه. بالإضافة إلى متعة الجلوس في الماء واللهو به ونفخ فقاعات الصابون، بإمكان الصغار أن يتعلموا ويطوّروا مهارات مختلفة في الحمّام. من المهم أن نعلم أنه حتى في لحظات الهدوء، هناك مخاطر علينا معرفتها لحماية الطفل عند الاستحمام.

 

  • القاعدة الأهم: عدم السماح للأطفال دون سن الرابعة بالبقاء في الحمّام لوحدهم – ولو لثانية واحدة - دون إشراف ومراقبة شخص بالغ.

  • قوموا بتدفئة الحمام مسبقًا قبل بضع دقائق. درجة الحرارة المفضّلة هي 25 درجة.

  • إملأوا البانيو بالماء حتى ثلث ارتفاعه.

  • افحصوا درجة حرارة الماء (36 حتى 37 درجة).

  • خطّطوا مسبقًا سيرورة الاستحمام، واجعلوا كل ما تحتاجونه في متناول يدكم (منشفة، صابون الأطفال، كريم..)

 

ألعاب آمنة

 

يُعتبر وقت اللعب عنصرًا مهمًا للنموّ الصحّي للطفل. تتيح الألعاب للطفل تطوير المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية. يستكشف الأطفال الصغار عالمهم بمساعدة الفم، فيضعون كل شيء في أفواههم، حتى أنهم يضعون الأشياء في الأنف والأذنين والعينين.

قبل انبهاركم بالألوان والأصوات والأضواء الخاصّة بالألعاب وبأهميتها لتطّور طفلكم وفقًا للمرحلة التي يمر بها، تأكّدوا أولاً من كونها آمنة!

 

الأمان في الملابس

 

شراء ملابس للرضّع والأطفال هو من الأشياء المفضّلة لدى الآباء بشكل عام والأمّهات بشكل خاص. لا يوجد شيء مثل الملابس الصغيرة والحلوة والملوّنة، ولذلك ينجذب معظم الآباء إلى تصميم الملابس، ويتحقّقون من نوع القماش وملمسه ولونه وأحيانًا حتّى من تعليمات الغسيل والكيّ، لكنهم ينسون أن ملابس الأطفال يجب أن تكون آمنة أولاً وقبل كل شيء، إذ يجب الانتباه إلى الحياكة والأربطة والأزرار والمشابك والخرز والأحزمة.

 

باختصار

 

الآباء والأمّهات الأعزّاء، من المهم أن نحافظ على درجة عالية من الحذر واليقظة، حتّى في المنزل الذي يعتبر المكان الأكثر أمانًا وحماية. يقضي الصغار ساعات طويلة في المنزل، حيث هناك أيضًا عدد غير قليل من المخاطر الكامنة فيه. الأمر واضح بالنسبة لمعظمنا، ولكن بالنسبة للصغار فإنه أقل وضوحًا بكثير - ومن مسؤوليتنا تعليمهم ما هو المسموح به وما هو الخطير، أو عدم السماح لهم بالتعرض لكل هذه المخاطر.

 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة