اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

شركة جوجل Google تعمل على زيادة الفرص في قطاع التكنولوجيا المتقدمة (الهايتك) في إسرائيل للمجموعات الغير ممثلة بشكل كافٍ


 
● الإعلان عن مبادرة لتعزيز المهارات بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لزيادة فرص الاندماج في قطاع التكنولوجيا الفائقة (الهايتك) في إسرائيل للنساء والمواطنين العرب، واليهود المتدينين وسكان بلدات الضواحي.
● روث بورات، المديرة المالية لشركة جوجل والفابيت، تلتقي رواد وقادة الأعمال الإسرائيليين والفلسطينيين وواضعي السياسات وموظفي جوجل.
 
{تل أبيب ، إسرائيل - الأحد 20 شباط} - أعلنت شركة جوجل اليوم أنها ستمول "مبادرة المهارات" بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي على مدى خمس سنوات؛ لزيادة الفرص الاندماج في قطاع التكنولوجيا الفائقة (الهايتك) في إسرائيل للمجموعات الغير ممثلة بشكل كافٍ ، بما في ذلك النساء والمواطنين العرب، واليهود المتدينين وسكان بلدات الضواحي. كما وستعلن جوجل أيضًا عن مبادرة لقطاع التكنولوجيا الفلسطيني في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
 
لقد وصلت إسرائيل مساء يوم السبت روث بورات، المديرة المالية لشركة جوجل والفابيت، حيث ستلتقي خلال زيارتها مع رواد وقادة الأعمال الإسرائيليين والفلسطينيين وصناع السياسات وموظفي جوجل . وقد التقت اليوم، جنبا إلى جنب مع سفير الولايات المتحدة في إسرائيل توماس ر. نايدس ، بنساء ، ومبادرين/ات، ومهندسين/ات عرب، ومستثمرين للسماع عن التحديات التي واجهوها من اجل الاندماج في صناعة التكنولوجيا الفائقة في إسرائيل. وستهدف هذه المبادرة إلى مواجهة هذه التحديات من خلال تقديم برامج مهارات عالية التقنية للبالغين/ات والشباب/ات، ولمساعدة تعزيز تنويع القوى العاملة في "أمة الشركات الناشئة ". ستدعم هذ ه المبادرة خطة الحكومة لزيادة عدد موظفي الهايتك ، من 10٪ من إجمالي القوى العاملة في إسرائيل إلى 15٪.
 
وتعتمد هذه المبادرة الحديثة لجوجل على البرامج والشراكات الحالية التي تزود المجموعات الغير ممثلة بشكل كافٍ بالمهارات والأدوات اللازمة للنجاح في التكنولوجيا. يتضمن ذلك "ادفا"، وهو برنامج تدريبي في علوم الكمبيوتر لمدة عامين للطالبات في "كليات /سيمينار الحريديم" التي يتم تنسيقه بالشراكة مع "سكييل آب فيلوسيتي"، بالإضافة إلى برنامج سيبدأ هذا الشهر لدمج طلاب الهندسة العرب في السنة الدراسية النهائية في عالم التكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع "جمعية تسوفن". لقد دربت جوجل خلال عام 2021 أكثر من 30000 شخص على المهارات الرقمية ، من خلفيات متنوعة من جميع أنحاء إسرائيل.
 
وقد قالت روث بورات، المديرة المالية لشركة جوجل والفابيت: "نحن في جوجل نؤمن بأنه لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ، يجب أن يكون لديك نمو شامل. فمن خلال تزويدنا للمجموعات الغير ممثلة بشكل كافٍ بمسار إلى عالم التكنولوجيا، نأمل بذلك ان نساعد في إنشاء قوى عاملة أكثر تنوعًا، وزيادة الفرص لمجموعة أوسع من الأشخاص. نتطلع إلى تعميق التزامنا تجاه إسرائيل ونعمل على دعم جهود الحكومة المستمرة في هذا المجال ".
 
وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نايدس: "لقد كان لقائي الأول كسفير بالبلاد مع قادة الأعمال العرب في إسرائيل للحديث عن تعزيز امكانيات الوصول لفرص اقتصادية أكبر ، وإعلان جوجل اليوم هو بمثابة خطوة عملية قوية نحو هذا الهدف". "ان التنوع هو مصدر قوة "لأمة الشركات الناشئة"، ولهذا السبب أؤيد بشدة هذه المبادرة التي تستثمر في المجتمعات الغير ممثلة بشكل كافٍ. إنه لمثال ممتاز للشركات الأمريكية التي تساعد في ريادة الطريق نحو الاندماج الاقتصادي والنمو ".
 
انضمت بورات إلى جوجل كنائبة أولى للرئيس والمدير المالي في أيار 2015 ، وحملت أيضًا نفس اللقب في شركة الفابيت منذ إنشائها في تشرين اول عام 2015. وهي مسؤولة عن الأمور المالية والعمليات التجارية والعقارات وخدمات مكان العمل. وقد شغلت قبل الانضمام إلى جوجل منصب نائبة الرئيس التنفيذي والمديرة المالية لشركة مورغان ستانلي وشغلت هناك مناصب عدة من بينها نائبة رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية والرئيسة المشاركة للخدمات المصرفية للاستثمار التكنولوجي والرئيسة العالمية لمجموعة المؤسسات المالية. روث هي ايضا عضو في مجلس إدارة شركة بلاك ستون وشركة ستانفورد للإدارة ومجلس العلاقات الخارجية ومجلس أمناء مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان. وقد سبق لها أن أمضت عشر سنوات في مجلس أمناء جامعة ستانفورد. روث حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة ستانفورد ، وماجستير في العلوم من كلية لندن للاقتصاد، وماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة وارتون.
 
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة