اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جمعية القلوب الرحيمة: تجازونا في مشروع الشقق السكنية وحملات الإغاثة العاجلة مبلغ 10 مليون دولار

عقدت جمعية القلوب الرحيمة، مساء اليوم الخميس، مؤتمرا صحافيا لملخص حملتها الإغاثية للاجئين في الشمال السوري تحت اسم “دفء القلوب الرحيمة” والتي أعلن عن انتهائها مع انطلاق المؤتمر.

جرى بث وقائع المؤتمر الصحافي على الهواء مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أداره وحاور المتحدثين المشاركين المنشد العالمي الأستاذ يحيى حوى.

وشمل المؤتمر كلمات لكل من: الأستاذ كرام نصار، رئيس جمعية القلوب الرحيمة، الأستاذ رائد بدر، مدير الجمعية، المهندس خالد العيسى، مدير جمعية عطاء. كما وتخلل مداخلات لنشطاء الحلمة البارزين: الدكتور أيمن سليمان من أم الفحم، الناشط إبراهيم خليل من البعينة، الشيخ منير الزبن من يافة الناصرة، والشيخ الدكتور صالح عبد الكريم من نحف.

وتحدث النشطاء عن تجربتهم في الحملة الإغاثية وعن التفاعل المفاجئ والكبير من الأهالي وعن مواقف ومشاعر إنسانية لمسوها خلال انخراطهم في حملة “دفء القلوب الرحيمة”.

وأعلنت جمعية “القلوب الرحيمة”، أن حملة “دفء القلوب الرحيمة” قد تجاوزت حتى ساعة انطلاق المؤتمر في مشروع الشقق السكنية، 3006 وحدة سكنية والإغاثة العاجلة بملغ 10 مليون دولار، ما يقارب الـ 32,000,000 مليون شيكل.

وقال مدير جمعية القلوب الرحيمة، الأستاذ رائد بدر: “التفاعل الكبير المفاجئ مع هذه الحملة كان بشكل غير مسبوق هذه المرة من أهلنا في الداخل الفلسطيني، غير أن المفاجئة الكبيرة تتمثل في تفاعل المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وحتى طلاب وطالبات الجامعات كانوا في صورة مشهد هذه الحملة بشكل بارز. إلى جانب الأطفال الذين تبرعوا بحصالاتهم وتوفيراتهم، والنساء اللواتي تبرعن بذهبهن، والشباب المبادر صاحب الهمة العالية على منصات التواصل الاجتماعي وقد أبدعوا كثيرا في هذا المجال وفي مقدمتهم الناشط إبراهيم خليل”.

ولفت مدير جمعية القلوب الرحيمة في حديثه إلى أن “التفاعل مع الحملة بالعموم كان واسعا ومفرحا، مع الإشارة إلى أن هناك جمعيات أخرى عملت وتعمل في الميدان وما كان في الشيخ جراح وصور باهر ومخيم شعفاط وغيرها من مناطق القدس كان من خلال مبادرات شخصية بدون التنسيق معنا كجمعية وكان في إطار التفاعل العام مع الحملات الإغاثية”.

وعن مشروع الشقق السكنية، قال الأستاذ رائد بدر: “وضعت جمعية القلوب الرحيمة بالتعاون مع جمعية عطاء التركية الإغاثية خطة زمنية لموعد تنفيذ بناء الشقق السكنية في الشمال السوري الذي هو تحت الإدارة التركية، وخطة لموعد الانتهاء وتسليم الشقق التي نأمل بإذن الله تعالى أن تكون جاهزة قبل حلول فصل الشتاء القادم، حيث من المقرر أن تأوي هذه الشقق نحن مليون و700 ألف إنسان موجودين الآن في الخيم”.

يذكر أن حملة “دفء القلوب الرحيمة” انتهت مساء أمس الخميس (3/2/2022)، غير أن جمعية القلوب الرحيمة تواصل عملها الإغاثي طوال العام، وكانت قد نفّذت في الأيام الأخيرة إطلاق القافلة الرابعة من الاحتياجات الضرورية السريعة، بعد إطلاقها القافلة الثانية والثالثة من خلال تواجد وفد الجمعية في المنطقة وكل قافلة حملت مساعدات إغاثية عاجلة تقدر بنحو 250 ألف دولار.

وغطت حملة القلوب الرحيمة الإغاثية، آلاف الأسر بالإضافة الى تنفيذ مشاريع أخرى تنفذها الجمعية يوميا، مثل مشروع العقائق والنذور والآبار ونصب الخيام وهناك حوالي 50 عقيقة ونذور من اللحوم التي تذبح وتوزع بشكل يومي. بحسب ما أفاد مدير جمعية القلوب الرحيمة، الأستاذ رائد بدر.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة