اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

في البلاد والضفة : 10 قتلى ضحايا التدفئة غير الآمنة خلال أيّام

لقي 10 أشخاص مصارعهم خلال أيّام، إثر تعرُّض غالبيّتهم للاختناق، جرّاء استخدام غير سليم لوسائل تدفئة مختلفة، أو جرّاء أعطالٍ أصابت الوسائل المذكورة، في مناطق 48 والضفة الغربية، والتي شهدت بعضها حرائقَ أسفرت عن إصابات كذلك، بالإضافة إلى أضرار مادية جسمية لحِقت بممتلكات.
ففي البلدات العربية، لقي الزوجان عبد وعطاف حُصَري، وهما في الثلاثينات من عمريهما، مصرعهما، جرّاء استنشاقهما مادة سامة منبعثة من كانون فحم وُضِع داخل المنزل.

وعُثِر على جثّتي الزوجين مساء السبت الماضي، داخل منزلهما في بلدة جديدة المكر. وقد أفاد طاقم طبيّ وصل إلى المكان حينها، بأنه عُثِر على الزوجين "دون نبض أو تنفس"، وقال: "لقد اضطررنا لإعلان وفاتهما في المكان بعد فشل محاولات إنقاذ حياتهما".

وفي الرينة، عُثر اليوم على جثة عامر محمد خليل طاطور (44 عاما) داخل منزله في القرية. ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن خلفية الحادثة تعود لاستنشاقه مادة سامة منبعثة من موقد للتدفئة في المنزل كذلك.

وذكر طاقم طبيّ أنّ طاطور كان "ملقى (على الأرض) وفاقدا للوعي ودون نبض أو تنفس"، مضيفا: "أجرينا فحوصات وعمليات إنعاش، لكنه كان دون علامات بأنه على قيد الحياة، واضطررنا لإعلان وفاته في المكان".

وفي الضفة الغربيّة التي سجّلت عدد الضحايا الأكبر، لقي زوجان في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، مصرعهما اختناقا بتسريب غاز من مدفأة بمنزلهما، في مخيم الجلزون قضاء رام الله.

وأكدت مصادر طبية، مصرع عبد الله سعيد صافي (69 عاما)، وزوجته وجيهة علي عبد القادر نخلة (61 عاما)، بسبب الاختناق من مدفئة غاز في المنزل.

وفي بني نعيم شرق الخليل، لقي الشاب إبراهيم فايز حميدات ( 27 عاما) مصرعه يوم الجمعة الماضي، فيما أُصيبت زوجته وابنته بإصابتين خطيرتين، جرّاء تعرّض ثلاثتهم للاختناق.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، بخصوص الحادث في بيان، إن "غرفة عمليات مديرية الشرطة قد تلقت بلاغا يتعلق بوصول 3 حالات تشير المعلومات الأولية لتعرّضهم للاختناق، نتيجة استخدام مدفأة غاز إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وأُعلن عن وفاة أحد المصابين (الزوج)، وتحرّك وكيل النيابة العامة على رأس قوة من الشرطة للمكان لمباشرة إجراءات الكشف والمعاينة وفقًا للقانون".

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة