اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

"الحلم أصبح حقيقة" .. بالبث المباشر|الناصرة أطلقت بالأمس القمر الصناعي النصراوي الأول!

احتفلت مدينة الناصرة بالأمس بحدث تاريخي غير مسبوق، إطلاق لأول مرة قمرا صناعيا من مركز الفضاء في الناصرة، وقد تم بث الإطلاق على الساعة 4 مساءً على الهواء مباشرة في الولايات المتحدة.

الحدث أقيم في قرية توفيق زياد التعليمية في مكتبة ابو سلمى بالمدينة، وقد شاهد الحضور، عبر البث المباشر عملية اطلاق الصاروخ ووضع القمر الصناعي النصراوي في المدا، وهو قمر اصطناعي تم بناؤه وتصميمه بأيدٍ وعقول عربية فذة في مركز الفضاء النصراوي، بدعم من بلدية الناصرة، وتم اطلاقه الى الفضاء عبر صاروخ "فالكون 9" من الولايات المتحدة الامريكية.


جدير بالذكر أن هذا القمر الصناعي النصراوي، هو واحد من بين 8 أقمار اصطناعية تم صناعتها وتصميمها في البلاد، تم اطلاقها بالأمس إلى الفضاء الخارجي من الولايات المتحدة الامريكية .

وقال الدكتور عبد الله خطبا: "بفضل هذا المشروع، وبعد أن اكتسبنا بالفعل المعرفة في مجال الأقمار الصناعية، بدأنا مشروعًا آخر لبناء قمر صناعي بالتعاون مع الإمارات من أجل تصوير النشاط القمري خلال شهر رمضان للاحتفال ببداية صوم شهر رمضان".
يشار أنه تم بناء القمر الصناعي في مركز الفضاء في الناصرة، وأقيم هذا الحدث بالتعاون مع بلدية الناصرة وبالتنسيق مع وكالة الفضاء.

وكتب خطبا على صفحته: الحمدلله اطلقنا القمر وتم استلام الإشارة الاولى والتي تقول بأن كل اجهزته تعمل كما يجب. الان نستطيع أن نقول مبروك. كنت اظن أن تركيب واطلاق القمر الصناعي الاول هو الإنجاز. لكني حين رأيت طلابي وفرح انجازهم. فهمت أن هم اللإنجاز. في الحقيقة انا تعب ومنهك ولا زلت متأثرا ولأول مرة لا اعرف ما علي أن اكتب. سأقول فقط مبروك، مبروك لمجتمعنا. مبروك لأهلنا مبروك لطلابنا. مبروك للناصرة. وشكرا، والشكر هنا قد يستغرق مني اياما وليالي لانكم اكثر من ان احصيكم/ن. شكرا علي سلام أبو ماهر الأب الذي رعى هذه المسيرة دون كلل او ملل وبسخاء رغم كل الظروف. شكرا اخي الذي لم تلده امي خالد بطو والذي كان فارس نجاح هذا الحلم شكرا للاخ والصديق والعظيم والذي لم يبخل بكل انواع الدعم رجل العطاء عماد تلحمي والذي ابى الا ان يشاركنا هذا الحدث رغم كل انشغالاته.شكرا للحاضر الذي لم يستطع مشاركتنا اليوم الاستاذ جلال صفدي والذي ولسنوات كان يحمل على كتفيه وصول هذا العلم لأكبر عدد من ابنائنا. شكرا للمفتش الدكتور حمد طربيه الذي شاركنا اليوم وساندنا بهذا الحلم لسنوات طويلة. شكرا عبدالله سكران وحسن حيدر على كل عطائكم يا اجمل طاقم واجمل شباب واخوة صغار عرفتهم في حياتي. شكرا طلابي الذين انسوني كل تعب السنين. شكرا لكل الضيوف الذين شاركونا من كل بلداتنا هذا الحدث. شكرا لالاف من الاشخاص الذين لم اذكرهم ولكن بصماتهم محفورة على صفحات هذا الانجاز. شكرا لكل وكالات الانباء والمواقع التي غطت الحدث وفرحت بفرحنا وفرح مجتمعنا.وشكرا شكرا شكرا ..... لكل من وثق وأمن ... ولمن شكك وعادى. فلولا من وثق لما وجدنا الامل ولولا من عادى لما

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة