اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نٌشر في الصنارة : مجتمعنا يفخر بأبنائه المتميزين كما نشر خلال عام 2021

الطالب محمد وتد 18 عاماً من قرية جت يفوز بالمرتبة الخامسة في اولمبيادة علوم الدماغ العالمية
فاز الطالب محمد وتد، من قرية جت المثلث والبالغ من العمر 18 عامًا، بالمكان الخامس على مستوى العالم، في مسابقة الاولمبيادة الدولية في مجال علوم الدماغ.

الطالبة جنى إغبارية ( 18 عاماً) من مدينة أم الفحم تفوز بجائزة المتطوع المتميز بموضوع التداخل الاجتماعي في لواء حيفا

فازت الطالبة جنى إغبارية، من الصف الثاني عشر "ج" في المدرسة الثانوية "الشاملة" بأم الفحم، بجائزة المتطوع المتميّز بموضوع التداخل الاجتماعي، وتمّ اختيارها من قبل لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم، ضمن المسابقة القطرية في القدس. ونالت الطالبة جنى إغبارية الجائزة من بين ثلاث طالبات متميزات في هذه المسابقة محليًا بمدينة ام الفحم، قبل ترفيعها لجائزة اللواء.

الحاجة أم المجد من قرية كفركنا تتفوّق بامتحان الإجازة للقب الأول في الشريعة بعلامة تفوق (93.75)

حققت السيدة أم مجد امارة من سكان بلدة كفركنا ، إنجازا كبيرا هذا الاسبوع ، وذلك بعد ان نجحت بامتحان الاجازة بعلامة تفوق (93.75) لتقطع شوطا كبيرا في طريقها لاتمام اللقب في الشريعة الاسلامية . وقد استطاعت الأم المثابرة ان تحقق حلم حياتها بعد ان زوجت اولادها واصبحت جدة وتفرغت لحلم حياتها بالشريعة الأسلامية".

د. شعاع ابو العسل- زريق من مدينة الناصرة تنال التصريح النهائي للقب الدكتوراة بجامعة بئر السبع
نالت د. شعاع أبو العسل- زريق، من الناصرة، التصريح النهائي للقب الدكتوراة بجامعة بئر السبع، وتم قبولها للالتحاق مباشرة لبوست دكتوراة في ذات الجامعة.
وقد تمحورت شهادة الدكتوراة التي حصلت عليها د. شعاع، في رسالة حول فحص الاكتئاب ما بعد الولادة عند الأمهات في المجتمع البدوي، وتأثيره على التطور العاطفي والاجتماعي عند الاطفال حتى جيل سنة.

الطالب النصراوي محمد مصاروة يفوز بجائزة التميز بالتخنيون لتطويره تكنولوجيا ترصد التهابات عضلة القلب

الشاب محمد مصاروة من مدينة الناصرة ، خريج مدرسة الجليل الثانوية في المدينة ، ويدرس اللقب الاول في هندسة الكهرباء في معهد التخنيون بحيفا ، استطاع ان يفوز بجائزة التميز على بحثه العلمي في تطوير تكنولوجيا تتغلب على حركة القلب ، وتمكن من تخطيط التهابات في عضلة القلب بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

الشابة صفا شبلي( 26 عاماً) من قرية عرب الشبلي أصغر محاضرة جامعية في البلاد ( تحاضر في مدرسة التمريض التابعة للجامعة العبرية في القدس)

حققت الشابة صفا شبلي (26 علاما) من قرية عرب الشبلي انجازا كبيرا ، بعد ان اصبحت اصغر محاضرة جامعية في مدرسة التمريض التابعة للجامعة العبرية في مدينة القدس في البلاد . فقد تمكنت ، من خلال اجتهادها وتفوقها منذ بداية مشوارها التعليمي ان تصل الى هذا الانجاز ، خاصة وانها انهت اللقب الاول في التمريض في ثلاث سنوات بدلاً من اربع سنوات و كانت الطالبة الاصغر سناً بين الطلبة الخريجين.

تعيين د.سليمان بولس النصراوي المدير العام الطبي العالمي في شركة استرازينكا البريطانية

تم مؤخراً تعيين د.سليمان بولس من مدينة الناصرة بمنصب المدير العام الطبي العالمي في شركة استرازينكا البريطانية في كامبردج. والدكتور سليمان بولس ولد سنة 1980 والده من كفرياسيف ووالدته من اللد وترعرع في واحة السلام قرب القدس.

 

 

الزوجان هزار ورأفت غنامة من ام الفحم وسخنين حصلا على الدكتوراة بالعسر التعليمي في نفس السنة ونفس الموضوع

حصل الزوجان المتميزان: دكتورة هزار خالد اغبارية-غنامة، ابنة قرية مشيرفة، وزوجها رأفت حمد غنامة، ابن مدينة سخنين، على شهادة الدكتوراة بالعسر التعليمي، من جامعة حيفا في نفس السنة. إنه إنجاز مميز ومدعاة فخر واعتزاز للمجتمع العربي ومثال للمواظبة والطموح والتعاون المشترك بين الزوجين لتحقيق النجاح.

الحاجة ام سهيل بطو (85 عاما) تتخرج من الكلية الشرعية بعد 3 سنوات من التعليم الاكاديمي
تخرجت، مؤخرا ، الحاجة أم سهيل بطو من الناصرة (85 عاما) من كلية العلوم والأحكام الإسلامية بعد 3 سنوات تعليم أكاديمي.

الشابة سارة محاميد ( 24 عاماً) من مدينة ام الفحم أصغر حاصلة على الكتوارة في البلاد ( حاصلة على الدكتوراة في القانون من جامعة باريس)
حصلت الشابة سارة حمزة محاميد من سكان ام الفحم ، على الدكتواره في القانون من جامعة باريس.وجاء ذلك بعد ان قامت بتجهيز وكتابة بحثا مختصا بالاهمال الطبي وحقوق المريض.


د. وئام اغبارية ( 24 عاماً) من مدينة ام الفحم تكتشف طريقة عمل الخلية العصبية للعين البشرية بالتعاون ما بين مستشفى هداسا عين كارم وجامعه اهروس بالدنمارك

انجاز كبير حققته د. وئام اغبارية من ام الفحم تحت اشراف د. شاي صباح بمستشفى هداسا عين كارم القدس وبالاشتراك مع جامعة اهروس بالدنمارك ، حيث تم اكتشاف جديد حول عمل الخلية العصبية بالعين البشرية ، الأمر الذي أحدث تغييرا في اعمال بحث مستمرة منذ حوالي 50 عاما ويساعد على فتح مجالات كثيرة لابحاث جديدة منها اعادة بحث طريق عمل خلايا الاعصاب بالدماغ.


تعيين الدكتورة مريان خطيب من جديدة المكر مديرة لوحدة جراحة الثدي بمستشفى ايخيلوف

تم مؤخرا تعيين الدكتورة مريان هاشم خطيب من المكر ، مديرة لوحدة جراحة الثدي بمستشفى ايخيلوف في تل ابيب. والدكتورة مريان بالاصل من قرية المكر (ولدت في امريكا) لعائلة داعمة، الاب هاشم خطيب، قاض متقاعد (عضو لجنة اور التي حققت باحداث انتفاضة اكتوبر 2000) والام فاطمة - ربة بيت ولها اخوين وأخت.متزوجة من المحامي علاء ذياب ولها ولدان وبنت. كما تعمل الدكتورة مريان في قسم جراحة سرطان الثدي في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة.


د. سارة أبو كف :
من قرية بدون كهرباء وصرف صحي الى بوست دكتوراه في جامعة هارفارد
د. سارة أبو كف من قرية بدون كهرباء وصرف صحي الى بوست دكتوراه في جامعة هارفارد الى محاضرة وباحثة في موضوع علم النفس بين الثقافات والحضارات في برنامج إدارة وتسوية النزاعات في جامعة بن غوريون.
مسيرة ملهمة لأكاديمية وأم لستة أولاد، مثابرة ومتحدية، أول أخصائية نفسية إكلينيكية في المجتمع البدوي.أنهت اللقب الأول تخصص علم السلوكيات في جامعة بن غوريون . حاصلة على اللقب الثاني في علم النفس العلاجي وعلى اللقب الثالث من جامعة بن غوريون . في عام 2011-2012 حصلت على منحة فلبرايت المرموقة لدراسة ما بعد الدكتوراة في جامعة هارفارد.خلال فترة دراستها، بدأت بالعمل كمساعدة تدريس. وفي عام 2011 بدات بالتطبيق العملي لمدة عام، في عيادة الطب النفسي في مستشفى سوروكا.

بحث علمي للدكتورة ياسمين غنطوس يساعد في اكتشاف هام لعلاج السرطان
نشرت المجلة العلمية المرموقة international Journal of Cancer بحثا علميا للدكتورة ياسمين غنطوس، المختصة في قسم جراحة الفم، الوجه واللثة في مستشفى بوريا، والذي توصل الى اكتشاف هام في مجال البحث الجيني لأورام تجويف الفم. وتقول د. غنطوس:" بفضل هذه الدراسة وما شابهها، سنتمكن من إجراء تقييم مبكر ودقيق بدرجة أكبر لدرجة عدوانية وانتشار هذه السرطانات وسنكون قادرين على التخطيط بشكل أكثر دقة وصحة للعلاج المناسب للمرضى الذين يعانون من هذه الأمراض."


الرياضية الحيفاوية ميرنا نخلة تحتل المرتبة الأولى في مسابقة عالمية لرفع الأثقال

حصدت الرياضية ميرنا نخلة، ابنة مدينة حيفا المرتبة الاولى في مسابقة لرفع الاثقالkettlebell sport أقيمت في ايطاليا مؤخراً.

لاعبة التنس كارين بقاعي ( 14 عاما) من جديدة المكر تحقق انجازا كبيرا في دوري الربع نهائي في سلوفاكيا

بعد الانجازات والنتائج المشرفة التي حققتها على الصعيد المحلي في الدولة، انطلقت لاعبة التنس الأرضي، كاريمان بقاعي من جديدة المكر، بمشوارها في البطولات الأوروبية، حيث تشارك في أول بطولة دولية لها في سلوفاكيا بمشاركة لاعبين ولاعبات من كافة انحاء العالم لجيل 14عاماً


لاول مرة في البلاد
كمان الكتروني بصناعة الشاب الطبيب هلال نصار من عرابة
الشاب الطبيب هلال نصار تعلم العزف على البيانو منذ الصغر ومارس التوزيع الموسيقى على جهاز الكمبيوتر من جيل صغير، وبسبب حبه للموسيقى التركية قرر تعلم العزف على آلة الكلارينيت، وهي آلة نفخ، إلا أن عطلاً ما حصل في الآلة جعله يتوقف عن العزف، ولم يعد قادراً على إصلاحها، مضيفاً: “منحني ذلك حافزاً لتعلم تصليح الآلات الموسيقية وصيانتها في البيت". وتابع: “ساعدتني خبرتي في العزف على العديد من الآلات الموسيقية بفهم شكل وطريقة عمل هذه الآلات، الامر الذي زرع فكرة صناعة الآلات في ذهني، فقمت بشراء طابعة ثلاثية الابعاد التي تقوم بطباعة الاشكال بواسطة مادة البلاستيك، واستعنت بخبرتي في برامج التصميم للبدء بصناعة كمان الكتروني فقمت بفحص عدة الات مصنوعة بافضل الشركات واخذ قياسات وادخالها الى جهاز الحاسوب وتصميم شكل جديد للكمان بذوق خاص وجديد. قبل صناعة الكمان قمت بصناعة أول آلة موسيقية (كلارينيت محمولة) تحمل توقيع هلال نصار ، والآن ها انا انجح بصناعة اول الة كمان الالكتروني في البلاد بجودة ".

الشاب حمزة عليوة من مدينة اللد صاحب براءة اختراع بالغ الأهمية في الفيزياء والطب بموضوع " وجود كتلة للضوء يمكن التحكم بها"

بعد أربعة أعوام من العمل على بحث علمي، شارك الشاب حمزة عليوة من اللد بمؤتمر للأبحاث والابتكارات في مجال الفيزياء والعلوم التقنية “Humming bird”، وقد حصل على براءة اختراع يثبت من خلالها وجود كتلة للضوء يمكن التحكم بها، وتعاقد مع شركة “TroubleMaker” للاختراعات الالكترونية بعقد يمتد لخمس سنوات، وبدأ العمل على شاشة ثلاثية الابعاد بدون نظارات خاصة، حيث سيتم مزجها بجهاز تصوير طبي يكون بديلاً لتصوير الأشعة، وجهاز يدفع الاشياء من خلال الضوء.ويقول حمزة: “بفضل الله أنهيت لقب أول “بكالوريوس” إدارة طواقم طبية، وبعد حصولي على براءة اختراع حصلت على منحة من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية وحالياً أدرس الطب كمسار تكميلي لإكمال رسالة الدكتوراة”.

 


الشفاعمري د. أمير حاج علي يسجل نجاحات مرموقة في مجال الحاسوب في الولايات المتحدة

حقق ابن مدينة شفاعمرو، د. أمير حاج علي انجازات علمية مرموقة في علم الحاسوب خلال فترة قصيرة، أهلته للعمل في عدة شركات مرموقة مثل الشركة الأمريكية العملاقة "انفيديا"، ثم انتقل ليعمل كمدير في شركة Anyscale في سان فرانسيسكو.

د. بثينة نكد - عبود من مدينة شفاعمرو أول طبيبة جراحة من بنات الطائفة المعروفية في البلاد
نجحت الدكتورة بثينة نكد-عبود، ابنة شفاعمرو ، مؤخرت بالامتحان النهائي بتخصصها بطب الجراحة العامة وبذلك أصبحت أول طبيبة جراحة من بنات الطائفة المعروفية في البلاد.
تخرجت الدكتورة بثينة من ثانوية شفاعمرو. بين عامي 2007-2014 وبعدها درست في كلية الطب في التخنيون، حيفا.
تسكن دكتورة بثينة في عسفيا وهي متزوجة من السيد عبود عبود ، طالب دراسات عليا في قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا وأم لجواد.

الدكتورة سلام شقير( 27 عاما) من حي جبل المكبر في القدس - أول طبيبة مسلمة محجبة تتخصص في جراحة الأعصاب بمستشفى شعاري تصيدق بالقدس

الدكتورة سلام محمود شقير البالغة من العمر 27 عامًا من سكان حي جبل المكبر بشرقي القدس وتقوم حاليًا بالتخصص في جراحة الأعصاب بمستشفى "شعاري تسيديك" في العاصمة .

الفحماوية د. حنان ابو منهل تطور تقنية خاصة لتحسين نجاعة العلاج الكيماوي لمرضى السرطان من خلاب بحثها للدكتوراة في التخنيون
د. حنان ابو منهل، من مواليد ام الفحم وهي واحدة من بين 199 باحثًا حصلوا على لقب دكتوراة من التخنيون هذا الاسبوع .
في بحثها للدكتوراة طورت تقنية متطورة لتحسين نجاعة العلاج الكيماوي لمرضى السرطان بادخال جزيئات لا ترى بالعين المجردة من سودا الشرب .

 


اميرة الحاج من سكان مدينة عكا اول سيدة عربية تحصل على شهادة قيادة طائرة خفيفة في البلاد

اميرة الحاج من سكان مدينة عكا قامت بخطوة جريئة من النادر ان تقدم عليها النساء او جمهور الفتيات في مجتمعنا العربي , حيث حصلت الحاج على شهادة قيادة لطائرة خفيفة وذلك باحتفال مصغر اقيم بمطار "مجيدو" للطائرات الخفيفة. حيث قالت السيدة اميرة الحاج للصنارة نت بانها قامت بهذه الخطوة كون زوجها يمتلك طائرة خفيفة خاصة للعائلة وكانت قد تجولت معه كثيراً فاحبت هذه المغامرة والتجربة وقامت بالتعلم والحصول على الشهادة معبرة عن سعادتها من هذه الخطوة التي نظر اليها البعض انها غريبة او مستحيلة لسيدة عربية في البلاد الا انها تحدت كافة الاقاويل هذه ونجحت بالحصول على شهادة قيادة للطائرة الخفيفة وهي الان سعيدة للغاية وتكون. اسعد لحظات حياتها وهي تحلق فوق سماء البلدات العربية كما قالت.

 

 

 

 

 

 


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة