اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تتقن 3 لغات وراتبها خيالي.. أول مذيعة عربية محجبة على قناة أمريكية!

أصبحت الصحفية الأميركية، المصرية الأصل، آية جلال، التي تعمل في قناة WFSB News، التي تبث في ولاية كونتيكيت، أول مذيعة أخبار محجبة في الولاية، بحسب تغريدة نشرتها على صفحتها في تويتر، وأثارت تفاعل الآلاف داخل الولايات المتحدة والعالم العربي.

وقالت آية في تغريدتها إنها "متحمسة" لهذا الإنجاز المهني والشخصي، قبل أن تنتشر تغريدتها بشكل كبير بين الإعلاميين والمتخصصين الأميركيين، وإلى العالم.

وعملت آية مراسلة إخبارية للقناة قبل أن تظهر على شاشتها مذيعة هذه المرة، في يوم عيد الميلاد.

ونقلت موقع CT insider عن آية إنها كانت "خائفة من أن يتسبب حجابها بعدم قبولها كصحفية تظهر أمام الكاميرات"، مضيفة للموقع "زملائي شجعوني، وبدأت في اكتساب الخبرة الصحفية اللازمة لهذا العمل".

وأضافت للموقع أنه "على مدى سنوات، رأيت كيف يتم تشويه صورة المسلمين في وسائل الإعلام"، مضيفة "أعتقد أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة وسوء الفهم حول المسلمين"، وأن "المسلمين جزء من نسيج هذا البلد، وخلال نشأتي، لم يكن هناك أشخاص يشبهونني في التلفزيون".
وأكدت جلال للموقع "أنها تلقت دعما كبيرا من المشاهدين والأصدقاء والعائلة والجمهور بعد ظهورها على الشاشة".

وتلقت الأوساط الإعلامية والأكاديمية، والمنظمات الأميركية الخبر بنوع من الحماسة والترحيب.

وبدلا من تهنئتها فحسب، وجه الأستاذ في جامعة يال الأميركية، هوارد فورمان، التهنئة أيضا للقناة، وقال إن "تمثيل (الجميع) مهم"، وأن "كون الشخص ضمن أقلية ولا يستطيع أن يرى نفسه في موقع نجاح، قد يجعل الشخص يحس أنه أقل قيمة".

وأضاف "لا أستطيع سوى التفكير بحجم الدعم والإلهام الذي سيقدمه مثل هذا (الحدث) لآخرين كي يقوموا بما هو أكثر".

كما شاركتها زميلتها المذيعة المحجبة في الفرع الكندي من قناة CBC، كينيلا ميليسا.

وقالت جينيلا "ربما لا تكون آية أول مراسلة أخبار محجبة في الولايات المتحدة، لكنني متأكدة إنها المذيعة المحجبة الأولى هناك".

وتتبع قناة WFSB مجموعة CBS الإعلامية الأميركية العملاقة، التي تدير محطات تلفازية تبث في عموم البلاد.

وشاركت آية في تغطيات إخبارية متعددة لصالح القناة التي تعمل فيها منذ سنوات، وتقول سيرتها الشخصية إنها مولودة في ولاية كونتيكيت وتربت فيها، وانضمت إلى فريق عمل القناة قبل 3 أعوام.

وعملت في القناة كصحفية وكمنتجة نشرات أيضا، وهي خريجة جامعة الولاية، وتحمل تخصصين في الصحافة والعلوم السياسية، وعملت مراسلة جامعية، قبل أن تتخرج حاصلة على جائزة في الإنجاز الأكاديمي من جامعتها.

أجر وثروة آية
ويقدر راتب "جلال" بين 54.240 دولارا و82.960 دولارا بحسب تقديرات الأجور للصحفي في هارتفورد، كونكتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية.

بالمقابل، تصل ثروة آية إلى ما يقرب من 350 ألف دولار رغم سنوات عملها القصيرة، واستطاعت المذيعة المحجبة أن تتغلب على خجلها أمام الكاميرا، وتثبت أنها محاورة صعبة المراس، ملمة بكل تفاصيل ودقائق أي موضوع تتناوله أو أي شخص تحاوره.

وساعدها على التميز إصرارها على أن تتقن ببراعة اللغتين الإنجليزية والفرنسية بجانب العربية بالطبع، ما جعلها الأكثر تفوقًا بين أقرانها.

وكانت آية قلقة في البداية من أن المحطات الإخبارية لن تقبلها كمذيعة تلفزيونية بسبب حجابها، ولهذا ذهبت في البداية للحصول على وظيفة خلف الكواليس، ولكن زملاءها شجَّعوها على تحقيق حلمها في أن تصبح مذيعة.

 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة