اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عناوين جذابة عند السياحة في مدينة بورتو البرتغالية

تتميز مدينة بورتو البرتغالية بالتلال المرصوفة بالحصى والواجهات المكسوة بالبلاط الملون وسقوف التراكوتا، وهي وجهة مريحة تمزج بين جاذبية العالم القديم والجديد. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في بورتو.

تمتد المساحات المعدنية ذات الطابقين لجسر دوم لويس عبر نهر دورو من بورتو إلى فيلا نوفا دي جايا، وقد صممها تيوفيل سيريغ، طالب غوستاف إيفل الذي وضع أيضًا الخطط لجسر دونا ماريا بيا القريب. عندما تم الانتهاء من جسر دوم لويس في عام 1886، كان أطول جسر منفرد في العالم بارتفاع 564 قدمًا، وكان يدعم وزن 3045 طنًا من الفولاذ.
شكل الجسر خطوة مهمة إلى الأمام في النمو الاقتصادي لبورتو، كما كان من قبل، كانت الممرات الوحيدة عبر النهر هي القوارب التي كانت متماسكة معًا. اليوم، يحمل السطح السفلي للجسر السيارات بينما يستخدم المترو الخط D المستوى العلوي ويحتوي على ممر للمشاة يوفر إطلالات عبر النهر. منذ أواخر القرن التاسع عشر، انضمت أربعة جسور أخرى إلى جسر دوم لويس الأول ودونا ماريا بيا في عبور نهر دورو؛ يمكن رؤيتهم جميعًا بشكل أفضل من خلال رحلة نهرية في رابيلو خشبي تقليدي.


بالاسيو دا بولسا
هو قصر رائع من القرن التاسع عشر في قلب المركز التاريخي للمدينة المدرج في قائمة اليونسكو. أعجوبة العمارة الكلاسيكية الجديدة وغارقة في التاريخ، استضافت قاعات الاحتفالات الكبرى فيها أفراد العائلة المالكة مثل الملكة إليزابيث الثانية على مر السنين.
اليوم، بالاسيو دا بولسا مفتوح للجمهور من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين فقط ويمكن للزوار استكشاف عدد من غرفه الفخمة. تشمل المعالم البارزة قاعة الأمم، بمجموعتها من الأعلام الدولية؛ الأرضيات الخشبية الرائعة والسلم الضخم الضخم بالثريات البرونزية المتلألئة. نقطة جذب النجوم بلا منازع هي الغرفة العربية المبهرة، حيث الديكور الأرابيسك والأعمدة المذهبة مستوحاة من قصر الحمراء الشهير في غرناطة، وتقام الحفلات الموسيقية على مدار العام


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة