اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

حان الوقت لترتيب خزانتك الشتوية!

هذا هو الوقت الذي تتبدّل فيه الفصول، ومرة أخرى تتراكم مشتريات الملابس. ولكن خزانة الملابس غير مرتّبة، وتدخل الجوارب بين أكمام الجارزات، البلوزات مبعثرة في كل رف، وعلى رأس كومة الأحذية تجدون الشبشب مع الجزمة! إنه الوقت الأمثل للترتيب والتنظيم. إخراج، تصنيف، ترتيب، طيّ، وإيجاد حلول مبتكرة وجديدة للحفاظ على النظام في الخزانة على مدار السنة. IKEA تساعدكم على ترتيب الفوضى:
تصنيف، تخزين وتوفير مكان
أحد الأمور لتسهيل عملية الترتيب والمحافظة عليها لمدة أطول هو حلول التخزين المختلفة، مثل السلال، صناديق مقسّمة إلى خلايا، صناديق وعِلب مخصصّة لحفظ الأحذية، فواصل وعلب مع أغطية. هذه العِلب ستمكّنكم من تخزين قِطع ملابس مختلفة بسهولة. وضع الملابس في صناديق محددة، سيمنعها من التبعثر أكثر. بالإضافة إلى ان إيجاد القِطعة التي تبحثون عنها في خزانة ذات باب انزلاقي سيصبح أسهل.  أما الصناديق ذات الأغطية فيمكنكم ترتيبها فوق بعضها البعض وتوفير مكان كبير في الخزانة.
ضعوا الأحذية في عبواتها، بحيث تستطيعون ترتيبها فوق بعضها البعض. إذا كان لديكم خزانة ذات رفوف قابلة للسحب، يمكنكم شراء وِحدة خاصة لتخزين الأحذية تتيح لكم رؤية كافة الأحذية التي لديكم.
للمحافظة على خزانة ملابس مرتّبة ننصحكم بإفراغها من كل الملابس الموجودة وتصنيفها إلى ملابس أنتم بحاجة إليها، وملابس لا تحتاجون لها والتي يمكن التبرع بها لجمعية خيرية مثلًا.
كما ننصحكم بتصنيف الملابس بحسب المواسم، الصيف والشتاء. ضعوا الملابس الصيفية في الرفوف العليا، والملابس الشتوية في الرفوف السفلى، أقرب إليكم.
لعلّاقات الملابس المستخدمة وظيفة هامة. الملابس الخفيفة مثل القمصان تحتاج لعلّاقات رفيعة، لتوفير مساحة كبيرة في الخزانة. أما الملابس الثقيلة مثل الجاكيتات فتحتاج لعلّاقات سميكة وقوية.
غرفة الحمام
إذا كنتم تخصّصون مساحة خاصّة للمناشف في الخزانة، فبإمكانكم طيّها بشكل أسطواني وترتيبها فوق بعضها البعض. كذلك الأمر بالنسبة لقِطع ثياب أخرى يمكن لفّها بهذا الشكل دون خوف من إنكماش القماش، مثل الملابس الرياضية التي تمتص العرق ويمكن لفّها واستخدامها لاحقًا كأنها جديدة.
حلول التخزين في غرفة النوم
أفضل طريقة لتخزين تكستيل غرفة النوم هي بحسب الرزم. إذا اخترتم طي الحرام ووجه الحرام وادخالهما لوجه المخدة ليتسنى لكم سحبها بسهولة من الرف فيما بعد، أو تخزينها داخل صندوق الأغطية الكبير، ينصح بترتيبهما عاموديًا أو قطريًا وهكذا تجدونها بسرعة، ولا ننصح بوضعها بكومة فوق بعضها البعض، بهذه الطريقة لن تفلحوا بإيجاد القِطع الموجودة في قاع الصندوق.

 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة