اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كرواتيا تقتنص الفوز من روسيا وتصعد إلى مونديال قطر

صعد المنتخب الكرواتي وصيف بطل مونديال روسيا 2018 إلى نهائيات كأس العالم كأس العالم FIFA قطر 2022™ عقب تغلبه بصعوبة بالغة على ضيفه منتخب روسيا بهدف نظيف ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية.

أقيمت المباراة وسط أجواء عاصفة وماطرة في استاد بولجد في مدينة سبليت حولت أرضية الملعب إلى بركة مياه.

وأحرز هدف الفوز الثمين للمنتخب الكرواتي المدافع الروسي فيدور كودرياشوف بالخطأ في مرمى بلاده عندما اصطدمت الكرة بقدمه وتحولت إلى مرمى الحارس ماتفي سافونوف في الدقيقة 81 من زمن اللقاء.

بذلك أنهى المنتخب الكرواتي مبارياته في المجموعة الثامنة متصدراً برصيد 23 نقطة بفارق نقطة أمام المنتخب الروسي (22) الذي دخل إلى اللقاء الحاسم وهو المتصدر والأقرب للتأهل المباشر للمونديال إلا أنه توجه الآن للمشاركة في الملحق الأوروبي.

وأصبح المنتخب الكرواتي حالياً هو سابع منتخب يضمن تواجده في نهائيات كأس العالم المقررة في قطر نهاية العام القادم بعد منتخبات قطر الدولة المستضيفة والبرازيل وألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا.

وفي مباراة ترتيبية ضمن المجموعة الثامنة أيضاً، فاز المنتخب السلوفاكي على نظيره منتخب مالطا بستة أهداف دون رد

ألبيرت روسناك افتتح التسجل عند الدقيقة السادسة وبعدها بدقيقتين أضاف زميله أوندري دودا الهدف الثاني قبل أن يعود روسناك ويوقع على الهدف الثالث في الدقيقة السادسة عشرة ..وفي الدقيقة السابعة والأربعين طُرد لاعب مالطا ريان كامينزولي بعد تدخل عنيف وبعدها بقليل طرد لاعب آخر لمالطا هو تيدي توما لتستفيد سلوفاكيا من النقص العددي وتضيف الهدف الرابع عن طريق دودا ثم الهدف الخامس الذي سجله فيرنون دي ماركو قبل أن يوقع دودا على الهاتريك بهدف سادس لمنتخب بلاده عند الدقيقة الثمانين.

وفي المجموعة ذاتها ، فاز المنتخب السلوفيني على ضيفه القبرصي بهدفين لهدف، أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عند الدقيقة الثامنة والأربعين بهدف ميها زايتس، وأضاف آدم جنيزدا شيرين الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والثمانين، وسجل أندرو نيكوس كاكليس هدف الضيوف الوحيد عند الدقيقة التاسعة والثمانين.

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة