اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

شكوى ضد رئيس مجلس اللقية بتهمة تحريض ابنه على العنف واعلان الاضراب في المدرسة

ابرقت منظمة المعلمين رسالة الى مدير لواء الجنوب في وزارة التعليم جاء بها الاتي :" بتاريخ 31/10/21 حصل شجار عنيف في المدرسة الإعدادية (إقرأ) في قرية اللقية، حيث تم استدعاء طالبين من الصف الثامن الى غرفة مدير المدرسة موسى الصانع لإستجوابهما حول شجار حصل بينهما " .
وأضاف البيان :" خلال إستجوابهما وصل رئيس المجلس المحلي في اللقية أحمد الأسد والد أحد الطالبين المتنازعين، دخل الى غرفة المدير وطلب من ابنه ضرب الطالب الآخر وذلك في حضرة مدير المدرسة. وقام بامساك مدير المدرسة الى ان نجح طاقم المعلمين في فض النزاع وتهدئة الوالد . وقدم مدير المدرسة شكوى في الشرطة ضد رئيس المجلس على تصرفه هذا. وقد أعلن عن إضراب غدا لطلاب المدرسة الشاملة ( الثانوية والاعدادية ) . يشار الى انه على المعلمين الحضور الى دوامهم في المدرسة للاشتراك في ندوات حول العنف وطرق تفاديه " .


*تعقيب مكتب رئيس المجلس المحلي احمد الاسد حول ادعاءات مدير المدرسة اقرأ اللقية*:
اولا يجب الاشارة الى ان مكتوب الهستدروت فرع بئر السبع حول تدخل رئيس المجلس في قضية عنف هو عار عن الصحة، وهو مبني على افتراءات ورواية مدير المدرسة.
*المدير اعتدى على الطالب وتركه بدون مرافقة للمستشفى*
المدير بنفسه قام بالاعتداء علي الطالب وكان الطالب مصاب وبحاجه الى نقله لعيادة طبية بشكل عاجل، بسبب اصابته بجراح عميقة في الراس نتيجه لضربه وفي الوجه ايضا!
لكن المدير وهو من عائلة الطالب المعتدي حاول منع وصول الطالب الى المستشفي ولم يطلب تدخل الشرطه في قضيه طعن الطالب (ابن رئيس المجلس) في اكثر من مكان!
للاسف تعامل المدير مع المشكله بمزيج من العائليه والمعارضه السياسية والانتقام من رئيس المجلس عن طريق ايذاء ابنه، لدرجة انه تم نقل الطالب المصاب ابن رئيس المجلس بسيارة اسعاف دون اي مرافق من المدرسة!
ثانيا: رئيس المجلس حضر الى المدرسة كوالد احد الطلاب، وكانت شكوى للطالب على شجار عنيف حصل بينه وبين طلاب من المدرسة دون ان يقوم مدير المدرسة او الطاقم التربوي بأي اجراءات لحلها، لذلك جاء رئيس المجلس للتدخل وحل المشكلة.
ثالثا: للاسف مدير المدرسة دخل في حالة عصبية وتوتر غير طبيعي وقام بدفع ولي امر الطالب ورئيس المجلس، وما كان من رئيس المجلس الا ان يحمي نفسه من يدي المدير.
في الختام رئيس المجلس احد القيادات والشخصيات العربية التي لطالما تنادي بنبذ العنف وتحسين اداء جهاز التربية والتعليم.
*للاسف هنالك موظفين في التربية والتعليم، بتصرفون في عملهم ليس كاصحاب رسالة تربوية واجتماعية، وانما كسياسيين وكمعارضة سياسية يقضون جل وقتهم للاساءة والاصطياد في المياه العكرة*.

*اعلان هام للاهالي: تعليم كالمعتاد في جهاز التربية والتعليم ومدرسة اقرأ التابعة لمجلس اللقية*
يعلن المجلس المحلي اللقية ان مدرسة اقرأ ستعمل غدا الثلاثاء كالمعتاد وجمبع المدارس وجهاز التربية والتعليم. ونهيب بالاهالي جميعا ارسال ابنائهم للدراسة كالمعتاد.
للتوضيح مدرسة اقرأ هي تابعة للمجلس المحلي اللقية، ولا تملك اي جهة اخرى اي سلطة لاعلان الاضراب في المدرسة
ونعبر من خلال هذا المنشور عن رفضنا المطلق لكافة التصرفات غير المسؤولة من عنف او هيمنة على المدرسة وكأنها ملك للعائلة، ونرفض اعلان المدير او الهستدروت الاضراب.
لذلك يعلن المجلس عن استمرار التعليم في المدرسة كالمعتاد، وعلى جميع المعلمين الحضور واستمرار السيرورة التربوية في المدرسة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة