اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الاثنين القادم افتتاح رسمي لمكتب الداخلية في بلدنا

إلى أهلي في بلدي 

د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم

 

*بشرى لأهلنا: الاثنين القادم افتتاح رسمي لمكتب الداخلية في بلدنا*

 

يوم الاثنين القادم الأول من تشرين ثانٍ 2021 سيشهد الافتتاح الرسمي لمكتب الداخلية في بلدنا، المكتب الذي انتظره أهلنا في ام الفحم عشرات السنوات، بعد أن كانوا يتكبدون عناء السفر إلى مدينة العفولة وغيرها، لاستصدار بطاقات هوية او جوازات سفر وغيرها من الخدمات التي تقدم.

 

وسيقدم مكتب الداخلية في ام الفحم خدماته لأهالي ام الفحم والمنطقة ولكل مواطن يأتي لتلقي الخدمات، وذلك بعد الحجز المسبق فقط عبر التطبيق الآلي الهاتفي تحت اسم my visit في خانة سلطة السكان والهجرة רשות האוכלוסין וההגירה، حيث تشمل الخدمات استصدار وتجديد بطاقات هوية وجوازات سفر بيومترية، شهادات ميلاد، ملحقات لبطاقات الهوية، تغيير عناوين، وغيرها من الخدمات.

 

وسيستقبل مكتب الداخلية، الواقع في مجمع المدينة سنتر في شارع المدينة الرئيس، جمهورَ المراجعين، أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وأيام الاثنين والأربعاء من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر وحتى الخامسة مساءً.

 

هذا الافتتاح يأتي بعد افتتاح مكتب خدمات الضريبة أيضا الذي تم في شهر تموز من هذا العام، والعمل جارٍ في إدارة البلدية للمطالبة بافتتاح مكاتب حكومية أخرى في بلدنا. 

مبارك لأهلنا في ام الفحم ووادي عارة.

 

*مسيرة السيارات الاحتجاجية ضد تقاعس الشرطة عن محاربة العنف في مجتمعنا*

 

أمس الخميس 28.10.2021 شاركنا في مسيرة السيارات الاحتجاجية ضد العنف وضد التقصير الحكومي والشرطي في مواجهة غول العنف المستشري في المجتمع العربي، استجابةً لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، عبر شارع 6 وحتى مدينة القدس.

 

هذه المسيرة تأتي تنفيذًا لعدة قرارات اتخذت لمحاربة العنف ولإطلاق صرختنا عاليًا لدى مؤسسات الدولة الرسمية بأن يتحركوا إزاء هذا الوباء القاتل الذي يسمى العنف والجريمة وفوضى السلاح.

 

المسيرة والمظاهرة والإضراب ليست خيارات استراتيجية، بل نعمل بكافة الأصعدة وبجميع المسارات التي من الممكن أن تحقق لنا الأمن والأمان في حياتنا، بعيدًا عن تدخل جهاز المخابرات في هذا الموضوع. ولقاؤنا بوزير الامن الداخلي عومر بارليف نهاية الأسبوع الأخير ونائبه يواف سكلوفيتش كان للضغط على جهاز الشرطة بالتحرك إزاء ما يحدث في مجتمعنا، وسنستمر بالمطالبة والنضال والتحرك على الساحة المحلية والقطرية والحكومية لضمان أمن أبنائنا وأهلنا واستقرار بلداتنا.

 

*تغيير أسماء بعض الشوارع؛ وعدنا ووفينا*

 

كنا قد وعدنا أهلنا في عدد من الأحياء الذين اعترضوا على تسمية بعض الشوارع ضمن مشروع تسمية الشوارع وترقيم البيوت الذي تنفذه البلدية هذه الأيام، وعدناهم بفحص ودراسة طلباتهم واعتراضاتهم على بعض الأسماء، وفعلًا فقد استجابت لجنة التسميات البلدية لعدد من المطالب، وقامت بتغيير أسماء بعض الشوارع، بل قامت أيضا بإضافة أسماء جديدة لم تكن ضمن المرحلة الأولى من التسميات، مثل تسمية شوارع على أسماء رؤساء سابقين للمجلس المحلي في ام الفحم.

 

وعدنا ووفينا، وسنبقى الأذن الصاغية لنبض الشارع الفحماوي.

 

*قلنا موقفنا وكلمتنا من ميزانية الدولة*

 

هذا الأسبوع شاركت في جلسة اللجنة الفرعية للجنة المالية البرلمانية في الكنيست، بدعوة من مدير جمعية مساواة جعفر فرح، لنقول موقفنا وكلمتنا من ميزانية الدولة، ومن الخطة المالية الجديدة للمجتمع العربي المسماة 923. أكدنا خلالها على ضرورة تعلم الأخطاء من الخطة السابقة 922، وأن تكون شراكة حقيقية في تطبيق وتنفيذ الخطة كما كانت الشراكة في تحضير هذه الخطة. كما شددنا على ضرورة إجراء تغييرات في وزارة الاقتصاد بما يخص المناطق الصناعية، حتى لا نبقى نعاني من شح المناطق الصناعية والتجارية ومناطق التشغيل في بلداتنا العربية عامة وأم الفحم خاصة. كما تطرقت في حديثي حول ميزانيات ومشاريع وبرامج خاصة بأولاد في ضائقة وشبيبة لا تتعلم ولا تعمل، بالإضافة إلى ضرورة إزالة العوائق في وزارة الإسكان المتعلقة بتوزيع قسائم البناء وبناء الاحياء السكنية الجديدة.

 

*نقاط مضيئة من بلدنا*

 

 لفتة جميلة ومميّزة من الشاب الفحماوي المسعف حسن ابو حسونة والذي يعمل على سيارة إسعاف أولي، عندما جمع أولاد الحارة هذا الأسبوع وقدم لهم شرحًا ميدانيًا حول عمل المسعف، وطريقة عمله، وأهم الخطوات التي يجب القيام بها عند تقديم الإسعاف الاولي لشخص مصاب أو مريض.

 

بارك الله في الشاب حسن وأمثاله من الشبان في بلدنا الكثيرين الخيرين.

 

هدم بيت المرحوم الحاج توفيق محمود سليمان طميش أمس الخميس بهدف توسعة الشارع المحاذي لمسجد عمر بن الخطاب في حي المحاجنة هو عمل مبارك وعمل إنساني من الدرجة الأولى، لخدمة أهل بلدنا والتوسيع عليهم، بارك الله في أبناء المرحوم وذريته الذين قاموا بهذا العمل لوجه الله، هنيئًا لهم هذا العمل صدقةً جاريةً عن روح والدهم، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

 

*غدًا السبت: جولة في وادي عارة للتعرف على المبادرات البيئية في المنطقة*

 

ضمن دورة (احراش البلد لمصلحة البلد)، التي بادرت إليها بلدية ام الفحم، وبمشاركة وحدة البيئة المثلث الشمالي، وحدة العمل الجماهيري، قسم البلد الآمن، جمعية حماية البيئة، والكيرن كييمت קק"ל والتي تهدف لبناء قياديين وشركاء في تحسين ظاهرة الحفاظ على النظافة في المدينة وضواحيها والبيئة المحيطة، ويقدمها المحاضر د. نظير كناعنة، تنظم غدًا السبت جولة في منطقة وادي عارة بهدف التعرف على المبادرات البيئية في المنطقة. وسيقوم الوفد المشارك بداية بزيارة الحرش الجماهيري الظهرات في عرعرة، والذي أقامه مبادرون متطوعون وتبنته الكيرن كييمت، كما سيتم زيارة بارك الروحة في قرية عارة وسيكون باستقبالنا هناك الدكتور هشام يونس المبادر لهذا المشروع مع مبادرين آخرين شاركوا لإنجاز مشروع الحرش الجماهيري الروحة، كذلك سيتم زيارة بارك ومسار للمشي في كفر قرع حيث يستقبلنا هناك القاضي المتقاعد محمد مصاروة مع الأخوات ناهد كناعنة وأمنة كناعنة والعديد من المتطوعين في مجال البيئة.

هذه دعوة مفتوحة للمهتمين بهذا المجال للانضمام والمشاركة في الجولة البيئية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة