اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الناصرة : جمعيّة الموكب تعلن عن برنامج احتفالات الميلاد ٢٠٢١ في أمسية احتفاليّة خاصة

أقامت جمعيّة الموكب لعيد الميلاد احتفالا، يوم الجمعة الأخير في مركز القديس أنطون، أعلنت فيه عن برنامج احتفالات الجمعية لميلاد 2021.
شارك في الاحتفال كهنة الرعايا، رؤساء النوادي، معلمي السرايا الكشفيّة والجمعيات المشاركة في البرامج: جمعيّة أنغام للموسيقى، جمعيّة الأمل للرقص وجمعية تريو للفن.
افتُتحت الأمسية، التي قدّمتها السّيدة علا نجار، عضو الجمعيّة، بصلاة وكلمة مبارَكة من قدس الأب مروان دعدس، كاهن رعيّة اللاتين في الناصرة. تلتها كلمة قدس القس نائل أبو رحمون، كاهن الرعيّة الأسقفيُة الإنجيليّة في الناصرة. بعدها رحّب السّيد توفيق لحّام، رئيس جمعيّة الموكب لعيد الميلاد، بالحضور شاكرا شركاء الجمعيّة من سرّيات الكشافات، نوادي العائلة والجمعيّات على تعاونهم، كما وأشاد بعمل أعضاء الجمعيّة ولجانها بالتحضير للاحتفالات من خلال عمل تطوعي مستمر دام على مدار شهور طويلة.
يُذكر أن الأمسية احتفت أيضا بانطلاق التدريبات لعرض "كسارة الجوز"، وقد تحدّثت كل من السّيدة رشا جهشان، مديرة جمعيّة "تريو" ومخرجة "كسارة الجوز"، والسّيدة وداد عطالله، مديرة جمعيّة "الأمل" ومدرّبة الراقصات المشاركات في العرض، عن تجربتهما في العمل واستعدادهما للموسم الجديد.
أما السّيد نبيل توتري فبدأ كلمته بشكر كافة الشركاء على التعاون المثمر، كما وأطلَع الحضور على تفاصيل التعاون مع بلدية الناصرة واجتماع ممثلي الهيئة الإداريّة للجمعيّة مع رئيس وإدارة البلديّة لإطلاعهم على برنامج الاحتفالات.
بعدها قام السّيد توتري بالإعلان عن برنامج الاحتفالات وهو كالتالي:
تبدأ الاحتفالات بتاريخ ١/١٢/٢٠٢١ بالاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد والأمسية الأولى من أمسيات "طفل المغارة" الميلادية، والتي تستمر على مدار إحدى عشر أمسية حتى الحادي عشر من شهر كانون الأول، وتقام في ساحات مركز القديس أنطون (بنديكتوس) في الناصرة.
أما العرض الفني العالمي المميّز "كسارة الجوز"، والذي بادرت الجمعية لإنتاجه في العام ٢٠١٩، وإثر النجاح الملفت والطلب الكبير، فيُعرض هذا العام من ١٦ إلى ٢٣ كانون الأول.
مسيرة عيد الميلاد التقليدية ستكون هذا العام يوم الجمعة ٢٤/١٢، أما في ليلة رأس السنة فتدعو الجمعيّة الجمهور للاستمتاع بعرض الأضواء والموسيقى من كنيسة السالزيان وفي سماء الناصرة.
يُذكر أن بيع التذاكر لأمسيات طفل المغارة ولعرض كسارة الجوز سيبدأ يوم الجمعة القريب ٢٢/١٠ في مركز القديس أنطون في الناصرة.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة