اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ابعاد الشيخ عكرمة صبري عن الاقصى لمدة أسبوع

أبعدت الشرطة في القدس، اليوم الأحد، الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، أسبوعا عن الأقصى قابلة للتمديد، بحسب تصريحات الشيخ عكرمة صبري لوسائل الالعلام.

وحققت شرطة ومخابرات الاسرائيلية في “المسكوبية” بالقدس، اليوم، مع الشيخ عكرمة صبري، خطيب الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، ست ساعات، زاعمة أنه “عنصر توتير في الأقصى” من خلال تصريحاته الإعلامية وخطبه.

وقال صبري ، إن “التحقيق تمحور حول كل ما يدور حول المسجد الأقصى المبارك لا سيّما منطقة باب الرحمة، هم لا يريدون من أحد الاقتراب من باب الرحمة بشكل خاصة، وقد قلنا لهم إن باب الرحمة هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك وهو مفتوح للصلاة”.

وحول اتهامه بالتحريض والتوتير قال صبري “اعتبروا وجودي في الأقصى سبب للإخلال بالأمن وهو ادعاء باطل، مع التأكيد ان الاحتلال هو أساس كل توتر في الأقصى، أنا خطيب منذ 47 في المسجد الأقصى وأمارس دوري وحقي كمسلم ومسؤول ديني وخطيب في المسجد، وبالتالي هم لا يملكون أي حق وصلاحية”.

وتابع الشيخ عكرمة صبري: “قالوا إن باب الرحمة صدر قرار من محكمة إسرائيلية بإغلاقه ولا يحق لي التواجد هناك، لأنهم اعتقدوا أنني سأصلي هناك غدا الاثنين، فأجبتهم بأن باب الرحمة مفتوح للصلاة ومن حق المسلم أن يصلي أينما أراد ووُجد داخل المسجد”.

وأكد الشيخ عكرمة صبري أنه رفض التوقيع على قرار عسكري بإبعاده عن المسجد الأقصى مدة أسبوع، وأنه سينظر بعد ذلك في تمديد اعتقاله عن المسجد.
واعتبر صبري قرار الابعاد باطلا ومرفوضا وقال “هذا القرار باطل لأنه يقيد حرية العبادة وتدخل في شؤوني ووظيفتي الدينية”.
وعلى صلة اعتبر الشيخ عكرمة صبري أن استهدافه مرتبط بموقفه الأخير من قرار محكمة الصلح الإسرائيلية السماح لليهود بـ “الصلاة الصامتة” داخل الأقصى، وقال بهذا الخصوص “اعتراضنا على مثل هذه القرارات هو السبب في ملاحقتي وأكدنا ونؤكد مرة أخرى أن قرار تلك المحكمة باطل فالأقصى أسمى من كل القرارات الدنيوية وهو قرار رباني وحقنا فيه رباني ولا يوجد اختصاص وصلاحية لأي محكمة إسرائيلية لإصدار مثل هذه القرارات الباطلة”.

وختم الشيخ عكرمة صبري حديثه ″، بالقول: “واضح أن الاحتلال من خلال إبعادي وإصدار المزيد من القرارات الاحتلالية يسعى بكل قوة لإفراغ الأقصى من المسلمين حتى يفتح المجال لمستوطنيه بأن يصولوا ويجولوا داخل الأقصى”.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة